عنوان المقالة:
برنامج ارشادي معياري لطلبة البكالوريوس سنة أولى في كلية الصحة والعلوم في جامعة غرب سيدني: تقرير عملي
ملخص:
في الغالب يشعر طلبة السنة الأولى أنهم ذوي إعداد ضعيف أكاديمياً وعاطفياً مما يعيق اندماجهم وتكيفهم في الحياة الجامعية. يصف هذا التقرير برنامج ارشادي معياري لطلبة البكالوريوس سنة أولى والذي يركز على دعم الأقران والدعم الأكاديمي بناء على مبدئي: "في الوقت المحدد"، :ولي فقط" مما يساعد الطلاب في البدء في تحقيق انتقال سلس إلى الجامعة. هذه المبادرة جرى استخدامها منذ عام 2009في واحدة من الكليات الكبيرة في جامعة غرب سيدني لتعزيز الإحساس بالمجتمع وتقليل الضغط بين الطلاب البادئين. وبناء على انشطة الإرشادية القائمة، قدمنا ثلاثة أنشطة جديدة والتي ركزت على معلومات "في الوقت المحدد" للسنة الأولى: تجربة الفصل الأول، دمج عروض الطلاب ودمج الأنشطة الكاسحة للجليد. وكشفت التغذية الراجعة التقييمية دعماً أكاديمياً قوياً للمبادرات، حيث أشار طلبة كلية الصحة والعلوم تجربتهم الإرشادية بأنها أكثر ايجابية بشكل ذي دلالة من طلبة الكليات الأخرى [2025، FYHE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FYHE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...