عنوان المقالة:
اداة جديدة لقياس المعرفة الثقافية
ملخص:
المعرفة الثقافية محورية في المشاركة الاجتماعية وهي وثيقة الصلة بشكل خاص بالنسبة للأبحاث التربوية. وبناء على مفهوم رأس المال لدى بورديو، تم تقديم 14 فقرة لقياس المعرفة الثقافية الرصينة لدى عامة السكان الألمان. وهذه الفقرات جرى اختبارها على مسح مقطعي مع أكثر ون 7000 مشاركاً. وتركز هذه الأداة على المعرفة الثقافية الرصينة في الأدب، والموسيقى الكلاسيكية، والمسرح والفنون البصرية. التقييمات التي جرى تنفيذها وصفياً واتسخدام نظرية الاستجابة للفقرة بينت أن الأداة ذات جودة عالية ويمكن أن تقيس رأس المال الثقافي. وبالإضافة إلى الثبات المرتفع (الفا اكثر من 80 في المئة) كانت قيم علامة المعرفة المتولدة كذلك تقريباً ذات توزيع طبيعي. أثبتت تحليلات الصدق اللاحقة أن الأداة ذات علاقة ارتباطية كما هو متوقع مع مقاييس أخرى، مثل التحصيل التعليمي، والمكانة الاجتماعية. إن وجود تأثيرات السقف الطفيفة ليشت مشكلة بالنسبة لعينة عشوائية ممثلة ولكن يجب أخذها بعين الاعتبار إذا كنا سندرس مجموعة فرعية من السكان خاصة وذات ثقافة رفيعة [2025، FMJG]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FMJG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...