التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الحرية الفكرية للمراهقين

قراءة في كتاب:

الحرية الفكرية للمراهقين: الدليل العملي للشباب اليافعين وموظفي المكتبة المدرسية

ملخص:

هذا الدليل للحرية الفكرية للمراهقين هو قراءة ضرورية لموظفي المكتبة الشباب اليافعين أو أولئك الذين يدرسون لأجل تلك المهنة. وكموظفي مكتبة، نحن مسئولون عن خلق مجموعة متنوعة وجذابة من أجل الزبائن الذين نخدمهم، ومن خلال أنشطة تطوير مجموعتنا يكون من وظيفتنا تمثيل وجهات النظر المتنوعة، من ضمنها تلك التي قد لا نتفق معها نحن أو غيرنا بالضرورة. عادة الأعمال الأكثر تحدياً هي تلك التي يتم اختيارها لجمهور من الشباب اليافعين وكذلك يواجه موظفو المكتبة الشباب اليافعين تحديات أمام اختياراتهم بشكل مستمر سواء ممن أولياء الأمور أو أفراد عامة الناس الذين يشعرون أنهم مرغمون على "حماية" القراء الشباب اليافعين من المادة التي ربما تكون غير مناسبة. كتاب الحرية الفكرية للمراهقين يساعد بشكل حقيقي كافة موظفي المكتبة الشباب في الاستعداد لتلك التحديات المحتومة، بينما يقدم كذلك أفكاراً مفيدة حول كيفية الاشتباك مع الشباب اليافعين حول موضوع الحرية الفكرية المهم جداً كريستين فليتشر-سبير وكيلي تايلور هما موظفتا مكتبة ناجحتان نجاحاً ذاتياً، وكانتا في السابق ناشطتين كموظفتي مكتبة للمراهقين، والآن تديران مكتبات فرعية مستقلة في الولايات المتحدة. إن هدفهما من هذا الكتاب هو تقديم مرجع عملي لموظفي المكتبة الشباب ليكونوا مستعدين لتحديات المادة. وفي 132 صفحة فقط يصل كتابهما لصلب الموضوع بشكل مختصر، الأمر الذي يجعل منه قراءة مثالية لموظفي المكتبة المشغولين. يوجه هذا الكتاب القارئ بشكل فعال عبر كافة خطوات الاستعداد واستقبال التحديات لأعمال الشباب التي يتم اختيارها في مجموعاتنا. يبدأ الكتاب بلمحة عن الحرية الفكرية ويغطي موضوعات مثل الاستعداد للتحدي، ما الذي يجب عمله عند وقوع التحدي، كيفية مواجهة الحرية الفكرية في البرمجة والتسويق، ويختم بحرية الوصول للمراهق في العالم الرقمي. هذا الفصل الأخير هو قراءة ملائمة بشكل خاص في أعقاب قانون مكافحة الاستغلال الإلكتروني (DOPA 2006) في الولايات المتحدة، وكذلك بالنسبة لتلك المكتبات التي تجتاز حالياً عملية اعتماد المكتبات الذكية الكترونياً eSmart وفي نهاية كل فصل هناك قائمة مفيدة للمصادر والمراجع من أجل المزيد من القراءة. وبالإضافة لذلك، هذا الكتاب يزهو بعدة ملاجق مفيدة: كتب الشباب اليافعين الأكثر تحدياً 2006-2011 قيمة أدب الشباب اليافعين كفايات YALSA لموظفي المكتبات الذين يخدمون الشباب: الشباب يستحقون الأفضل. الأبحاث الحالية المرتبطة بخدمات الشبباب، 2006-2009: ملحق تأليف لجنة البحث في YALSA تفسيرات وثيقة الحقوق المكتبية YALSA فإذا كنت تفكر في العمل كموظف مكتبة للشباب أو ترغب باعداد نفسك بشكل جيديد واعداد مجموعة مكتبتك من أجل تحديات الرقابة التي لا مناص منها، أوصي بهذا الكتاب، فهو موجز، وسهل القراءة ومليء بالمعلومات المفيدة بشكل لا يصدق. لبي هيل مكتبة موني فالي [2025، XATW]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: XATW