التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الحرية الفكرية للمراهقين

قراءة في كتاب:

الحرية الفكرية للمراهقين: الدليل العملي للشباب اليافعين وموظفي المكتبة المدرسية

ملخص:

هذا الدليل للحرية الفكرية للمراهقين هو قراءة ضرورية لموظفي المكتبة الشباب اليافعين أو أولئك الذين يدرسون لأجل تلك المهنة. وكموظفي مكتبة، نحن مسئولون عن خلق مجموعة متنوعة وجذابة من أجل الزبائن الذين نخدمهم، ومن خلال أنشطة تطوير مجموعتنا يكون من وظيفتنا تمثيل وجهات النظر المتنوعة، من ضمنها تلك التي قد لا نتفق معها نحن أو غيرنا بالضرورة.

عادة الأعمال الأكثر تحدياً هي تلك التي يتم اختيارها لجمهور من الشباب اليافعين وكذلك يواجه موظفو المكتبة الشباب اليافعين تحديات أمام اختياراتهم بشكل مستمر سواء ممن أولياء الأمور أو أفراد عامة الناس الذين يشعرون أنهم مرغمون على "حماية" القراء الشباب اليافعين من المادة التي ربما تكون غير مناسبة. كتاب الحرية الفكرية للمراهقين يساعد بشكل حقيقي كافة موظفي المكتبة الشباب في الاستعداد لتلك التحديات المحتومة، بينما يقدم كذلك أفكاراً مفيدة حول كيفية الاشتباك مع الشباب اليافعين حول موضوع الحرية الفكرية المهم جداً

كريستين فليتشر-سبير وكيلي تايلور هما موظفتا مكتبة ناجحتان نجاحاً ذاتياً، وكانتا في السابق ناشطتين كموظفتي مكتبة للمراهقين، والآن تديران مكتبات فرعية مستقلة في الولايات المتحدة. إن هدفهما من هذا الكتاب هو تقديم مرجع عملي لموظفي المكتبة الشباب ليكونوا مستعدين لتحديات المادة. وفي 132 صفحة فقط يصل كتابهما لصلب الموضوع بشكل مختصر، الأمر الذي يجعل منه قراءة مثالية لموظفي المكتبة المشغولين.

يوجه هذا الكتاب القارئ بشكل فعال عبر كافة خطوات الاستعداد واستقبال التحديات لأعمال الشباب التي يتم اختيارها في مجموعاتنا. يبدأ الكتاب بلمحة عن الحرية الفكرية ويغطي موضوعات مثل الاستعداد للتحدي، ما الذي يجب عمله عند وقوع التحدي، كيفية مواجهة الحرية الفكرية في البرمجة والتسويق، ويختم بحرية الوصول للمراهق في العالم الرقمي. هذا الفصل الأخير هو قراءة ملائمة بشكل خاص في أعقاب قانون مكافحة الاستغلال الإلكتروني (DOPA 2006)في الولايات المتحدة، وكذلك بالنسبة لتلك المكتبات التي تجتاز حالياً عملية اعتماد المكتبات الذكية الكترونياً eSmart

وفي نهاية كل فصل هناك قائمة مفيدة للمصادر والمراجع من أجل المزيد من القراءة. وبالإضافة لذلك، هذا الكتاب يزهو بعدة ملاجق مفيدة:

كتب الشباب اليافعين الأكثر تحدياً 2006-2011

قيمة أدب الشباب اليافعين

كفايات YALSA لموظفي المكتبات الذين يخدمون الشباب: الشباب يستحقون الأفضل.

الأبحاث الحالية المرتبطة بخدمات الشبباب، 2006-2009: ملحق تأليف لجنة البحث في YALSA

تفسيرات وثيقة الحقوق المكتبية YALSA

فإذا كنت تفكر في العمل كموظف مكتبة للشباب أو ترغب باعداد نفسك بشكل جيديد واعداد مجموعة مكتبتك من أجل تحديات الرقابة التي لا مناص منها، أوصي بهذا الكتاب، فهو موجز، وسهل القراءة ومليء بالمعلومات المفيدة بشكل لا يصدق.

لبي هيل

مكتبة موني فالي [2025، XATW]
بيانات المقالة:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...