التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

مدرسي رياض الأطفال

عنوان المقالة:

الكفايات واحتياجات النمو المهني لمدرسي رياض الأطفال

ملخص:

حددت الدراسة مستوى الكفايات ومدى احتياجات النمو المهني لمدرسي رياض الأطفال في منطقة السلطان كادارات، خلال العام الدراسي 2019-2020. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. اشتملت الدراسة على 54 مدرس رياض أطفال في المنطقة لاستكمال أداة تقييم ذاتي من 12-فقرة. تم تحليل البيانات باستخدام الإحصاء الوصفي. كشفت النتائج أن لدى مدرسي رياض الأطفال مستوى مرتفعاً من الكفايات في معرفة المحتوىوأسلوب التعليم، وبيئة التعلم وتنوع المتعلمين والمنهاج والتخطيط والتقييم وكتابة التقارير. وتشير هذه إلى أنهم يمتلكون تقريباً كافة كفايات المدرسين الكفؤين. كما كشفت النتائج كذلك مدى مرتفعاً جداً من الاحتياجات المهنية في معرفة المحتوى وأسلوب التعليم وبيئة التعلم وتنوع المتعلمين، بينما كان لديهم مدى مرتفعاً من الاحتياجات المهنية في باقي المجالات. ونظراً لأنهم أشاروا لأولويات مرتفعة جداً في معرفة المحتوى وأسلوب التعليم وبيئة التعلم وتنوع المتعلمين، قد تكون هذه المجالات هي الاعتبارات الرئيسة في صياغة خطة النمو المهني [2022، PUED]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: PUED