عنوان المقالة:
المستويات المنهجية في دراسة مشكلات تطوير نظرية ادارية لمؤسسات التعليم العالي في اوكرانيا (الربع الأخير من القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين)
ملخص:
على أساس تلخيص أعمال العلماء، تم تحديد جوهر مفهوم "المنهجية"، ومهمات (وظائف) منهجية البحث التعليمية تم تنظيمها بشكل نظامي في المقالة. الفكرة الرئيسة للمقالة هي تحليل وتنسيق بنية الوظائف العلمية المنهجية والتي تتألف من أربع مستويات منهجية. هذا الجانب تم الكشف عنه بناء على مثال لمشكلة علمية محددة ترتبط بتطوير نظرية ادارية لمؤسسات التعليم العالي في اوكرانيا (الربع الأخير من القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين). الأهمية العملية للدراسة هي أن مادة الحقائق والاستنتاجات يمكن أن تعمل كأساس لتحديد التوجهات الأخرى للأبحاث العلمية والتعلميية في مجال نظرية وممارسات ادارة المؤسسات التربوية [2025، TYUY]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TYUY
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...