عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
مدخل تطوري لنمذجة ديناميكيات النفس والعقل والدماغ
ملخص:
ي بحث جديد جرى اقتراح نظرية عن التعايش بين ديناميكيات النفس والعقل والدماغ والتي تتضمن مادة مظلمة كمصدر محتمل ناقل للقيم الروحية. وهذه النظرية جرى نقلها برؤية النظم حيث الشبكات الموجودة في ديناميكيات الدماغ البشري يمكن أن تعبر عن نفسها بشبكة شبيهة بالدماغ في نطاق-النهى الكوكبي. وهذه النظرية، بشكل مختلف عن تيلهارد دي كاردن تمتد إلى عوالم كوكبية مختلفة تبدد أي تحيزات دينية في تصورنطاقات-النهى، والتي تعتبر انطولوجيات تطورية. ونعرف القارئ بالنمذجة الرياضية لهذه التعايشية المندفعة تجاه فهم أفضل للوعي والمعرفة البشرية وكذلك كإطار لتطوير نظم خيرة وذكية حقاً، نظم ذات تطوير للنفس مثل السلوك. ومن هنا، نعطي كذلك تصنيفاً مؤصلاً لحالات الدماغ في مختلف اللحائيات التي قد تكون مرتبطة بحالات الضغط والهدوء للكينونة من خلال مثيرات داخلية وخارجية والتي يمكن افتراضها وقياسها من خلال التخطيط الدماغي كوسيلة للتقدم بهذه النظرية. وأخيراً، نختم ببعض المخلفات الممكنة المرتبطة بسيناريو كارثي للبشرية مقابل تصحيح المسار الذي قد يقود إلى الانسجام الاجتماعي بشرط أن نطور إمكانياتنا الروحية البشرية من خلال تطوير الاتقان في التفاعل مع نطاق-النهى عبر التأمل أو الممارسات الأخرى [2025، CZKN].
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: CZKN
مواضيع ذات صلة |