التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

فهم الأطفال للعالم

عنوان الأطروحة:

العالم بعيون الأطفال: دراسة نوعية لفهم أطفال ما قبل المدرسة للعالم

ملخص:

في السنوات الأخيرة، جرى بشكل متزايد تحدي الحوارات السائدة حول أساليب التعلم التفريدية المتمركزة حول الطفل التي تمثل النماذج ذات التمحور الأوروبي والمتجذرة في علم النفس التطوري. المنتقدون وهم يشيرون إلى السياقات المتنوعة للطفولة، وتأثير العولمة والتقدم التكنولوجي، شككوا في التطبيق الشامل للنماذج العامة النمائية. واستجابة لعالم مابعد-الحداثة المتغير بشكل سريع، قدم الباحثون سرديات بديلة اعتماداً على البحث في تخصصات متعددة مثل السوسيولوجيا، والأنثروبولوجيا، والجغرافيا البشرية، ودراسات العلم، والدراسات الأنثوية مابعد الحداثوية ومابعد الثقافية. هؤلاء الباحثون وهم يشيرون إلى عالم القرن الحادي والعشرين المعقد بدرجة متزايدة والمثير للتحدي ايكولوجياً، يفترضون مفاهيم "العوالم المشتركة" "وثقافات-الطبيعة" من أجل إعادة الصياغة المفاهيمية للطفولة ضمن سياق أرحب لعالم اتسع بما يتجاوز الأبعاد الانسانية/الاجتماعية ليشمل أشكالاً أخرى من الحياة والطبيعة مثل البيئة الطبيعية، والبيئات التي من صنع الإنسان، والعوالم الحياتية الأخرى. استخدمت هذه الحالية الدراسية الوصفية الاثنوغرافية ملاحظة مشارك مع أطفال ماقبل المدرسة باعتبارهم زملاء بحث في تصميم الدراسة. وقد درست الكيفية التي وصف بها أطفال ما قبل المدرسة والكيفية التي عبروا بها عن معرفتهم وفهمهم بشأن عالمهم وكذلك مكانتهم فيه من خلال خبراتهم سواء بطرق مادية ملموسة أو افتراضية تخيلية. تبين النتائج أن عالم الأطفال بلا أية حدود والذي يمتد عبر العوالم المادية، والفضائية والافتراضية. ويتقاطع الأطفال مع هذه العوالم كبدو رحل يشكلون مجموعة ضخمة من العلاقات مع الأسرة، والحيوانات الأليفة، والحيوانات، والطبيعة والأماكن والأجسام المادية البعيدة والقريبة على حد سواء. إن التكنولوجيا ووسائل التواصل توسع من وصول الأطفال بحيث يعبروا الحدود والتواصل مع السكان البشر وغير البشر وغيرهم ممن يسكنون معهم في عوالمهم. إن عالمهم هو عالم مشترك يتشارك فيه الجميع، ومفتوح للكل، في شكله الحالي وفي كل تجلياته المستقبلية

[2019، XUPM] 

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: XUPM