عنوان المقالة:
مقارنة المجادلات العلمية الاجتماعية الشفهية التعاونية والتحريرية الفردية للطلاب
ملخص:
لقد أصبح بناء ونقد المجادلات العلمية هدفاً مهماً بشكل متزايد بالنسبة لتعليم العلوم. ومع ذلك، فإن الاختلافات في الطرق التي يبني بها الطلاب المجادلات العلمية الاجتماعية التحريرية الفردية والشفهية التعاونية ليست راسخة تماماً. تتناول دراستنا لشعبة واحدة من صفوف المرحلة الإعدادية في المنطقة التعليمية لحاضرة نيو انجلاند السؤال التالي: ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين المجادلات العلمية التحريرية الفردية والشفهية التعاونية للطلاب. تألفت مصادر البيانات من مسودات لثلاثة دروس مصورة بالفيديو وعمل الطلاب المرتبط بها. وتم تحليل درجة تعقيد كلاً من نتاجات المجادلات التحريرية الفردية والشفهية التعاونية باستخدام تقدم التعلم المقترح. تشير النتائج أن المجادلات الشفهية التعاونية للطلاب تميل لأن تكون أقل تعقيداً بينما المجادلات التحريرية الفردية تميل لأن تكون أكثر تعقيداً؛ ومع ذلك، في المجادلات التحريرية كان أسهل بالنسبة للطلاب تضمين المجادلات المخالفة من اقتصار جدلهم على استخدام التبريرات الملائمة فقط. هذه النتائج تشير أن هنالك أوجه شبه واختلاف عبر الأساليب التعبيرية التي يمكن استهدافها في مسعى لتقوية نوعية مجادلات الطلاب [2016، BWSJ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BWSJ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...