عنوان المقالة:
تدريس مفاهيم المتجهات الأساسية: ورقة عمل لتحسين مهم الطلاب للمتجهات
ملخص:
لقد كشفت دراسة الفهم النوعي لطلبة المرحلة الثانوية لجمع المتجهات البيانية في اتجاه واحد واتجاهين عن أن الطلاب لم يستوعبوا المفاهيم الأساسية بشأن المتجهات. وبناء على فهمهم الخاطئ، قمنا بتصميم ورقة عمل من أجل مساعدتهم على تعلم تلك الموضوعات في الصف بشكل أكثر فعالية. يتضمن محتوى ورقة العمل اتجاهات المتجهات، أهميتها، وجمعها وضربها. تم بناء ورقة عمل من صفحتين وتوزيعها على ثلاثة شعب من طلبة المرحلة لاثانوية في مدرسة حكومية كبيرة (العدد=103). استغرق من الطلاب 20-40 دقيقة تقريباً لاستكمال ورقة العمل. وتم تطبيق اختبار قصير تشخيصي من سبع فقرات كاختبار قبلي بعدي من أجل تقييم فعالية ورقة العمل. وباستنخدام اختبار t للعينات المتزاوجة، بينت النتائج من الاحتبار القصير التشخيصي أن معدل علامات الطلاب على الاختبار البعدي في كافة الشعب كان أ‘لى بشكل ذي دلالة من معدل علاماتهم على الاحتبار القبلي. وبالإضافة إلى ذلك، تراوحت معدلات الشعب الطبيعية بين 0,69-0,76 والتي كانت تعتبر زيادة كبيرة وقد يكون من النادر أن تصل إليها الشعب التي تقم بالأداء حتى بوجود أنشطة التعلم النشط [2025، DQXN]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DQXN
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...