التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تحليل محتوى للمجلات الرائدة

عنوان المقالة:

الممارسة الحالية للمناهج المختلطة في الأبحاث النوعية: تحليل محتوى للمجلات الرائدة

ملخص:

لقد أصبحت الأبحاث ذات المناهج المختلطة MMR شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، فإن التحديات المنهجية في المزج بين البيانات النوعية والكمية لا تزال قائمة. إن فهم الكيفية التي يتم بها تناول الأبحاث ذات المناهج المختلطة في مجلات البحث النوعي تقدم استبصارات في قضايا المزج الدائمة. في هذه المقالة، قمنا بتحليل محتوى خمس مجلات بحث نوعي رائدة منذ عام 2003 لغاية 2014، والتي تمثل الفترة التي تعكس الأبحاث ذات المناهج المختلطة. ومن بين 5254 مقالة منشورة، كانت 94 أو 1.79% ذات مناهج مختلطة بطبيعتها، وتتألف من 44 مقالة موجهة نظرياً و50 مقالة عملية. ومن حيث المقالات النظرية، تم التعرف على خمس محاور قائمة على المحتوى: الدفاع عن الأبحاث ذات الناهج المختلطة
قضايا الفلسفة
اقتراحات إجرائية
قضايا عملية والممارسات المثلى
الاتجاهات المستقبلية.
ومن حيث المقالات العملية، 36% استخدمت تصميمات تتابعية استكشافية، بشكل رئيسي لتطوير الأدوات، و52% تم تعريفها صراحة بأنها أبحاث ذات مناهج مختلطة . ولم تتضمن أي من الدراسات أسئلة بحث مختلطة المناهج، والتطوير (21%) والتكاملية (14) كانت المبررات الرئيسة للمزج. وبشكل فعلي، في جميع الدراسات (98%) حدث المزج في مرحلة تفسير البيانات من خلال شئ من المقارنة بين البحث النوعي والكمي. لقد تصدرت البيانات النوعية الأولوية في 86% من الدراسات. وبناء على هذه النتائج، يبدو أن الأبحاث ذات المناهج المختلطة تؤثر على البحث النوعي بشكل مباشر أكثر من خلال التأثير على تصميم الدراسة والهدف من الدراسة، ومع ذلك، هنالك ميل قوي لإجراء ونشر دراسات نوعية وكمية بشكل منفصل. وتم مناقشة التوصيات بالنسبة لنشر أبحاث ذات مناهج مختلطة مستقبلاً [2025، UECU]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: UECU