عنوان المقالة:
تأثير الاستقلال الذاتي والكفاية والارتباطية على نتاجات العاملين: مراجعة للأدبيات
ملخص:
تدرك معظم منظمات الأعمال أن المستخدمين هم جزء أساسي من نجاحها وبالتالي الكثير من الأبحاث تم اجراؤها لفهم الطرق الأكثر فعالية لاستخراج نتاجات العاملين الايجابية. نظرية تقرير المصير هي نتيجة الأبحاث الشاملة التي أجريت حول هذا الموضوع. تشير نظرية تقرير المصير إلى العلاقة بين نتاجات العاملين الايجابية وتلبية الاحتياجات النفسية الأساسية الثلاث للعاملين: الاستقلال الذاتي، الكفاية، والارتباطية. تم اجراء هذه المراجعة للأدبيات لدراسة الدراسة العملية التي بحثت في طرق تلبية الاجتياجات النفسية، وتأثير تلبية الاحتياجات النفسية الأساسية الثلاث للعاملين على نتاجات العاملين في مكان العمل. وتم الاستنتاج أن تلبية لاحتياجات النفسية الثلاث للعاملين يحدث باستمرار في القيادة والمنظمات الداعمة للعاملين. بالإضافة إلى ذلك، أشارت الأبحاث كذلك أن تلبية الاحتياجات يحدث لدى العاملين الذين يركزون على الوعي الكامل والايجابية. النتائج من هذه الدراسات بينت كذلك علاقة قوية بين تلبية الاحتياجات النفسية الثلاث للعاملين وزيادة أداء العاملين، والصحة، والرضا الوظيفي. وفي حين أنه توجد محددات بسبب استخجام الاستطلاعات ومحدودية المتغيرات الديموغرافية، بشكل عام الأدبيات التي تمت مراجعتها تشير أن تلبية الاحتياجات النفسية للعاملين في الحقيقة تؤثر على نتاجات العاملين في مكان العمل [2025، QVQR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QVQR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...