التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الاعراض النفسية الاجتماعية

عنوان المقالة:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الاكترونية بجرعات عالية لدى أطفال بعمر خمس سنوات وعلاقته بالأعراض النفسية الاجتماعية لديهم: دراسة فئوية

ملخص:

الأهداف- بحث الدراسة في تكرار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية من قبل أطفال ما قبل المدرسة ومخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكرتونية بجرعات عالية على الصحة النفسية الاجتماعية للأطفال الصغار. التصميم- تم دراسة العلاقات الارتباطية الطولية بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية في سن 18 شهراً والأعراض النفسية الاجتماعية في سن 5 سنوات من العمر، وكذلك العلاقات الارتباطية المقطعية بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية والأعراض النفسية الاجتماعية في سن خمس سنوات. السياق-ما بين عامي 2011 و2017 في فنلنده المشاركون-أطفال بعمر خمس سنوات (العدد=699) مقاييس النتاجات الأساسية والثانوية- تم تحديد الأعراض النفسية الاجتماعية للأطفال في سن خمس سنوان باستخدام استبانات التقرير الوالدية من الخامسة إلى الخامسة عشرة واستبانة نقاط القوة والصعوبات. النتائج-بناء على نتائجنا 95% من أطفال ما قبل المدرسة تجاوزوا الاستخدام الموصى به يومياً لوسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية الذي حدده أخصائيو الصحة. وتشير نتائجنا أن تزايد الوقت مع الشاشة في سن الخامسة يرتبط بخطر الأعراض النفسية الاجتماعية المتعددة، في حين أن تزياد مستويات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية في سن 18 شهراً كان يرتبط فقط بمشكلات الأقران من خمس إلى خمسة عشر سنة. وعلاوة على ذلك، الاستخدام بجرعة عالية للألعاب الالكترونية في سن خمس سنوات يبدو أنه يرتبط بمخاطر أقل بالنسبة للصحة النفسية الاجتماعية مما هو بالنسبة لمشاهدة البرامج، لأنه كان يرتبط فقط بفرط النشاط على استبانة نقاط القوة والصعوبات. الاستنتاجات-إن لتزايد الوقت مع الشاشة مخاطر متعددة بالنسبة للصحة النفسية الاجتماعية لدى الأطفال. ويبدو أن عوامل الخطر هذه ذات دلالة على المدى الطويل، وأنها ترتبط بمشكلات النمو الانفعالي-الاجتماعي لدى الأطفال لاحقاً. إن لأخصائيي الصحة وأطباء الأطفال دور هام كناقلين لنتائج الأبحاث الجارية حول وقت الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية إلى الأسر، وتعزيز مهارات الآباء كضابطين لاستخدام الأطفال الآمن لوسائل التواصل الاجتماعية الالكترونية. كما تلزم مزيد من الأبحاث حول ظروف الأسر ذات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية بجرعات عالية [2025، EEHL]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: EEHL