التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاعراض النفسية الاجتماعية

عنوان المقالة:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الاكترونية بجرعات عالية لدى أطفال بعمر خمس سنوات وعلاقته بالأعراض النفسية الاجتماعية لديهم: دراسة فئوية

ملخص:

الأهداف- بحث الدراسة في تكرار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية من قبل أطفال ما قبل المدرسة ومخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكرتونية بجرعات عالية على الصحة النفسية الاجتماعية للأطفال الصغار.

التصميم- تم دراسة العلاقات الارتباطية الطولية بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية في سن 18 شهراً والأعراض النفسية الاجتماعية في سن 5 سنوات من العمر، وكذلك العلاقات الارتباطية المقطعية بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية والأعراض النفسية الاجتماعية في سن خمس سنوات.

السياق-ما بين عامي 2011 و2017 في فنلنده

المشاركون-أطفال بعمر خمس سنوات (العدد=699)

مقاييس النتاجات الأساسية والثانوية- تم تحديد الأعراض النفسية الاجتماعية للأطفال في سن خمس سنوان باستخدام استبانات التقرير الوالدية من الخامسة إلى الخامسة عشرة واستبانة نقاط القوة والصعوبات.

النتائج-بناء على نتائجنا 95% من أطفال ما قبل المدرسة تجاوزوا الاستخدام الموصى به يومياً لوسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية الذي حدده أخصائيو الصحة. وتشير نتائجنا أن تزايد الوقت مع الشاشة في سن الخامسة يرتبط بخطر الأعراض النفسية الاجتماعية المتعددة، في حين أن تزياد مستويات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية في سن 18 شهراً كان يرتبط فقط بمشكلات الأقران من خمس إلى خمسة عشر سنة. وعلاوة على ذلك، الاستخدام بجرعة عالية للألعاب الالكترونية في سن خمس سنوات يبدو أنه يرتبط بمخاطر أقل بالنسبة للصحة النفسية الاجتماعية مما هو بالنسبة لمشاهدة البرامج، لأنه كان يرتبط فقط بفرط النشاط على استبانة نقاط القوة والصعوبات.

الاستنتاجات-إن لتزايد الوقت مع الشاشة مخاطر متعددة بالنسبة للصحة النفسية الاجتماعية لدى الأطفال. ويبدو أن عوامل الخطر هذه ذات دلالة على المدى الطويل، وأنها ترتبط بمشكلات النمو الانفعالي-الاجتماعي لدى الأطفال لاحقاً. إن لأخصائيي الصحة وأطباء الأطفال دور هام كناقلين لنتائج الأبحاث الجارية حول وقت الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية إلى الأسر، وتعزيز مهارات الآباء كضابطين لاستخدام الأطفال الآمن لوسائل التواصل الاجتماعية الالكترونية. كما تلزم مزيد من الأبحاث حول ظروف الأسر ذات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية بجرعات عالية [2025، EEHL].

بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EEHL
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...