عنوان المقالة:
استخدام شبكة الويب لتطوير طلبة الهندسة الأخلاقيين العالميين
ملخص:
الممارسة الهندسية الأخلاقية هي قضية عالمية. ومع ذلك، العادات الثقافية والوقائع الاجتماعية قد تؤدي إلى اختلافات في السلوك الأخلاقي. التحدي الدراسي الأساسي هو تطوير قدرة الطلاب على فهم الممارسات الأخلاقية وتسهيل مناقشة القضايا الأخلاقية عبر الحدود الإقليمية والثقافية. يسعى مشروع البحث لتسهيل مناقشة وتحليل الممارسات الأخلاقية لطلبة بكالوريوس في الهندسة في جامعتنا، تكساس للتكنولوجيا والأقران في جامعات اوكرانيا والهند، وهي البلدان الشريكة لنا. حالياً مساق الأخلاقيات لمرحلة البكالوريوس للتخصصات الهندسية والموقع الإلكتروني: المهندس الاخلاقي التعليمي هي القنوات الرئيسة التي من خلالها يجري تطوير المشروع وتنفيذه. تصف الورقة: خطوات تطوير الموقع الإلكتروني، والذي هو حالياً عامل، والتقدم في تطوير الشراكات واستقطاب المشاركين، ونتائج الاختبارات الأولية لأساليب تحليل ما يقدمه الطلاب للموقع الإلكتروني بمساعدة الآلة. المهندس الأخلاقي هو ابتكار ناشيء قائم على الويب لتسهيل الحوار عبر الثقافي في الأخلاقيات الهندسية [2025، NKKC]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NKKC
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...