التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكفاءة الذاتية لدى مرشدي المدارس

عنوان المقالة:
هل هنالك علاقة بين التدريب ما قبل الخدمة، والتدريب أثناء الخدمة، والخبرة والكفاءة الذاتية للمرشدين وما إذا كانوا يعملون مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا؟
ملخص:
أسهبت هذه الدراسة في تطور احساس مرشدي المدرسة بالكفاءة الذاتية  في العمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف تؤثر الكفاءة الذاتية على أدوار المرشدين المدرسيينن مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. وبشكل أكثر تحديداً، تناولت هذه الدراسة عدداً من الموضوعات في البحث عن تأثير التدريب ما قبل الخدمة، والخبرة والتدريب أثناء الخدمة بالنسبة لمرشدي المدارس المحترفين في احساسهم بالكفاءة الذاتية ف يالعمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. ستقدم هذه الدراسة مراجعة تاريخية لتطور أددوار المرشدين المدرسيين المحترفين. بالإضافة إلى ذلك، تم اجراء تحليل لتطور برامج توجيه نمائية شاملة في المدارس وأطر مقترحة والتي تتضمن طلاباص ذوي احتياجات خاصة. كذلك أجريت مراجعات للدراسات التي تم اجراؤها مع المرشدين المدرسيين المحترفين فيما يتعلق بأدوارهم مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، واحساسهم بالجاهزية، وتددريبهم ومراجعات لعدة دراسات لبرامد تعليم المرشدين في مجال تدريب الاحتياجات الخاصة والفرص العملية المتوفرة. وأخيراً، تم استكشاف الأساس العملي والنظري للكفاءة الذاتية الموجودة في الأدبيات.
كان الهدف من هذه الدراسة هو دراسة العلاقة بين الخبرة مع الاحتياجات الخاصة، والتعليم ما قبل الخدمة، والتدريب أثناء الخدمة فيما يتعلق بالطلاب ذوي الاحيتاجات الخاصة والكفاءة الذاتية للمرشدين والأدوار التي يؤدونها مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. البحث في هذه الدراسة تم اجراؤه من خلال استطلاع مؤتمر الشتاء لجمعية المرشدين المدرسيين لجورجيا في اتلانتا، جورجيا، ومؤتمر الشتاء لجمعية المرشدين المدرسيين لساوث كارولاينا في كولومبيا، ساوث كارولاينا، والمؤتمر الشتوي لجمعية المرشدين المدرسيين لنورث كارولاينا قي جرينبورو، نورث كارولاينا، ومرشدي مدارس فلوريدا، في استطلاع مونكي. كذلك كان لمرشدي الولايات المشاركة حرية الوصول الاستطلاع من خلال خدمة الاستطلاعات على الانترنت استطلاعات مونكي. 410 من المرشدين ما قبل الخدمة من جورجيا، ساوث كارولاينا، نورث كارولاينا، وفلوريدا استكملوا الاستطلاع. 372 من الاستطلاعات حققت معايير الاستكمال وتم تضمينها في نتائج الاستطلاع (العدد=372). نتائج التحليل العاملي والتحليل الاحصائي الوصفي، والانحدار متعدد الخطوات أشرت إلى علاقة بين التقديرات الحمسة وتوليفاتها ممن الكفاءة الذاتية والوقت المقضي في أداء الأدوار حيث الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة كانت علاقتهم ذات دلالة احصاية مع كما قيست في الاستطلاع. النوعان الآخران من الخبرة والنوعية أثناء الخدمة كانت علاقتها ذات دلالة احصائية مع توليفة تقديرات الكفاءة الذاتية كما يقيسها الاستطلاع.
سؤال البحث هو: هل للتدريب قبل الحدمة، والتدريب أثناء الخدمة والخبرة تأثير على الكفاءة الذاتية للمرشدين المدرسيين المحترفين أم لا وما إذا كانوا قد أدوا دوراً مع الأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا
العبارات التالي هي الفرضيات في هذا البحث: هنالك علاقة بين نوعي الخبرة كما يقيسها التقدير على الاستطلاع، والتدريب ما قبل الخدمة، والتدريب أثناء الخدمة كما تقيسها النوعية والكمية على هذا الاستطلاع، وكفاءتهم الذاتية في العمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة كما يقيسها الاستطلاع، والأدوار التي يؤديها المرشدون ما قبل الخدمة كما يقيسها تكرار أدائهم للأدوار على الاستطلاع [2025، NUZG]
بيانات المقالة: NUZG

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...