عنوان المقالة:
هل هنالك علاقة بين التدريب ما قبل الخدمة، والتدريب أثناء الخدمة، والخبرة والكفاءة الذاتية للمرشدين وما إذا كانوا يعملون مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا؟
ملخص:
أسهبت هذه الدراسة في تطور احساس مرشدي المدرسة بالكفاءة الذاتية في العمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف تؤثر الكفاءة الذاتية على أدوار المرشدين المدرسيينن مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. وبشكل أكثر تحديداً، تناولت هذه الدراسة عدداً من الموضوعات في البحث عن تأثير التدريب ما قبل الخدمة، والخبرة والتدريب أثناء الخدمة بالنسبة لمرشدي المدارس المحترفين في احساسهم بالكفاءة الذاتية ف يالعمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. ستقدم هذه الدراسة مراجعة تاريخية لتطور أددوار المرشدين المدرسيين المحترفين. بالإضافة إلى ذلك، تم اجراء تحليل لتطور برامج توجيه نمائية شاملة في المدارس وأطر مقترحة والتي تتضمن طلاباص ذوي احتياجات خاصة. كذلك أجريت مراجعات للدراسات التي تم اجراؤها مع المرشدين المدرسيين المحترفين فيما يتعلق بأدوارهم مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، واحساسهم بالجاهزية، وتددريبهم ومراجعات لعدة دراسات لبرامد تعليم المرشدين في مجال تدريب الاحتياجات الخاصة والفرص العملية المتوفرة. وأخيراً، تم استكشاف الأساس العملي والنظري للكفاءة الذاتية الموجودة في الأدبيات.
كان الهدف من هذه الدراسة هو دراسة العلاقة بين الخبرة مع الاحتياجات الخاصة، والتعليم ما قبل الخدمة، والتدريب أثناء الخدمة فيما يتعلق بالطلاب ذوي الاحيتاجات الخاصة والكفاءة الذاتية للمرشدين والأدوار التي يؤدونها مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. البحث في هذه الدراسة تم اجراؤه من خلال استطلاع مؤتمر الشتاء لجمعية المرشدين المدرسيين لجورجيا في اتلانتا، جورجيا، ومؤتمر الشتاء لجمعية المرشدين المدرسيين لساوث كارولاينا في كولومبيا، ساوث كارولاينا، والمؤتمر الشتوي لجمعية المرشدين المدرسيين لنورث كارولاينا قي جرينبورو، نورث كارولاينا، ومرشدي مدارس فلوريدا، في استطلاع مونكي. كذلك كان لمرشدي الولايات المشاركة حرية الوصول الاستطلاع من خلال خدمة الاستطلاعات على الانترنت استطلاعات مونكي. 410 من المرشدين ما قبل الخدمة من جورجيا، ساوث كارولاينا، نورث كارولاينا، وفلوريدا استكملوا الاستطلاع. 372 من الاستطلاعات حققت معايير الاستكمال وتم تضمينها في نتائج الاستطلاع (العدد=372). نتائج التحليل العاملي والتحليل الاحصائي الوصفي، والانحدار متعدد الخطوات أشرت إلى علاقة بين التقديرات الحمسة وتوليفاتها ممن الكفاءة الذاتية والوقت المقضي في أداء الأدوار حيث الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة كانت علاقتهم ذات دلالة احصاية مع كما قيست في الاستطلاع. النوعان الآخران من الخبرة والنوعية أثناء الخدمة كانت علاقتها ذات دلالة احصائية مع توليفة تقديرات الكفاءة الذاتية كما يقيسها الاستطلاع.
سؤال البحث هو: هل للتدريب قبل الحدمة، والتدريب أثناء الخدمة والخبرة تأثير على الكفاءة الذاتية للمرشدين المدرسيين المحترفين أم لا وما إذا كانوا قد أدوا دوراً مع الأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا
العبارات التالي هي الفرضيات في هذا البحث: هنالك علاقة بين نوعي الخبرة كما يقيسها التقدير على الاستطلاع، والتدريب ما قبل الخدمة، والتدريب أثناء الخدمة كما تقيسها النوعية والكمية على هذا الاستطلاع، وكفاءتهم الذاتية في العمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة كما يقيسها الاستطلاع، والأدوار التي يؤديها المرشدون ما قبل الخدمة كما يقيسها تكرار أدائهم للأدوار على الاستطلاع [2025، NUZG]
بيانات المقالة: NUZG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...