عنوان المقالة:
نحو فهم أجود أو أفضل للممارسات المثلى
ملخص:
يجادل هذا الشرح أن السعي عن الممارسات المثلى في تدريس أبجديات القراءة والكتابة ليس مسعى طيباً للحقل. وبدلاً من ذلك، تجادل أن أنه قد يكون من الأفضل للحقل أن يتعرف على الممارسات الجيدة، والممارسات الأفضل والممارسات المسيئة. وفضلاً عن ذلك، تناقش المعاني الممكنة للممارسات المثلى والسبب أن كل معنى غير كاف، ونسبياً بلا معنى، أو بشكل محتمل مضللاً عند مقارنتها بمفاهيم الممارسة الجيدة والمثلى. هذه المعاني الممكنة تشمل الممارسات المثلى كممارسة طيبة نسبياً، وما يفعله معظم المدرسين أو المدرسون الخبراء، وكإنجاز للنتاجات ذات القيمة، وكأدلة علمية. وأخيراً، يناقش هذا الشرح سبب أن التركيز على الممارسات الصالحة والمثلى قد يكون أفضل للحقل وتشير إلى بعض الدلالات لذلك الانزياح في المنظور [2025، AKUS]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AKUS
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...