التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

النمو المهني للمدراء

عنوان المقالة:

الممارسات المثلى في النمو المهني لمدير المدرسة

ملخص:

تبحث هذه الدراسة النوعية في تصورات مدراء المدارس لبرامج النمو المهني الفعالة لمدراء المدارس واحتياجاتهم. النتائج من هذه الدراسة البحثية نفيسة لأنها يمكن أن تقدم استبصارات مؤثرة لمديريات التربية في الولايات، وقيادة المنطقة التربوية، ومدراء المدارس في تخطيط وتطوير وادارة برامج النمو المهني لمدراء المدارس. وتحديداً تركز الدراسة البحثية على سؤالي بحث كبيرين: أولاً، كيف يصف مدراء المدارس والقادة التربوين في المنطقة التعليمية النمو المهني الفعال لمدراء المدارس؟ وثانياً، كيف يصف مدارء المدارس والقادة التربويون في المنطقة التعليمية احتياجات النمو المهني الحالية والمستقبلية لمدراء المدارس؟ النتائج تدعم مجموعة من الممارسات كأداة ضرورية في تطوير مدراء المدارس [2025، RCUK].
بيانات المقالة: