عنوان المقالة:
تطوير الاتجاهات نحو حقوق الإنسان من خلال القضايا العلمية الاجتماعية في مساقات العلوم: بحث اجرائي
ملخص:
هذه الدراسة التي تهدف إلى تطوير الاتجاهات نحو حقوق الإنسان من خلال القضايا العلمية الاجتماعية في مساقات العلوم تم تصميمها كبحث اجرائي. تغطي الدراسةتطبيقاً لمدة 28-أسبوع على 26 طالباص من طلبة الصف الثامن. تم جمع البيانات من خلال وثائق مطبوعة، ومقياس الاتجاهات نحو حقوق الإنسان، والملاحظة غير المنظمة، ومفكرات يومية للمدرس والطلاب. تم تحليل البيانات النوعية للدراسة من خلال تحليل المحتوى. وتم تنفيذ التحليل الإحصائي بالنسبة للتغير في العلامات على مقياس الاتجاهات نحو حقوق الإنسان. أشارت نتائج الدراسة أن الطلاب طوروا فهماً واتجاهات نحو الكثير من حقوق الإنسان ضمن نطاق حوق الجيل الأول والثاني والثالث في مساقات العلوم من خلال الممارسة بناء على القضايا العلمية الاجتماعية. لقد زادت العلامات على مقياس حقوق الإنسان بمعدل كبير كذلك. وفضلاً عن ذلك، تم الإارة كذلك إلى مواجهة مشكلات صناعة المعنى مما يشير إلى أفكار لا تتفق مع حقوق الإنسان والحث عليها [2025، WKRH]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WKRH
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...