عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
قدرة الطلبة الجامعيين وطلبة المرحلة الثانوية العليا الفلنديين في التعامل مع مصادر وثائق متعددة في التاريخ
ملخص:
تقدم هذه المقالة دراسة حيث تمت دراسة تمكن المعرفة التاريخية لدى كل من طلبة المرحلة الثانوية (العدد=18) والطلبة الجامعيين (العدد=11) الفنلنديين. كلتا المجموعتان كانتا في سنتهم الدراسية الأخيرة. كان لدى طلبة المرحلة الثانوية نزعة قوية لتفسير المصادر التاريخية من جانب واحد أكثر: وقلة قليلة كانت قادرة على "قراءة ما بين السطور". هؤلاء الطلاب كانوا بمستوى المبتدئ عندما كان يتعلق الأمر بتفسير تلك المصادر. ومع ذلك، أظهر الطلبة الجامعيين تمكناً أكبر في المعرفة التاريخية، حيث لم يكونوا قادرين فقط على التمييز بين المصادر الأولية والثانوية فقط، لكنهم تمكنوا كذلك من تقييم منشأ المصدر واحتمال تأثير ذلك على مصداقية المصدر. كان الطلبة الجامعيين كذلك قادرين على عمل مقارنات بين المصادر المختلفة مع تقييم مصداقيتها. وبالإضافة غلى ذلك، بعضهم تمكن من النظر للحالة محل البحث في سياق اجتماعي أكبر كذلك. وفي هذه المقالة، سوف نتأمل في تلك الفروقات بين طلبة المرحلة الثانوية والطلبة الجامعيين من حيث مهاراتهم المعرفية التاريخية. كما سنناقش الكيفية التي تم بها تحقيق أهداف تدريس التاريخ في المدارس الثانوية في ضوء النتائج.
ملخص
المقدمة
تطبيق الدراسة
المهمة التفسيرية المستخدمة لجمع البيانات
النتائج:
طلبة المرحلة الثانوية والطلبة الجامعيين كمفسرين للمصادر التاريخية مستوى المبتدئ: المفسرين السطحيين (تم فهم الأدلة كمعلومات) المستوى الأول: العزو المستوى الثاني: التعرف المستوى الثالث: المنظورالمستوى الرابع: المصداقية المناقشة: تحدي المعرفة التاريخية المراجععن المؤلفين [2025، CMTM]
بيانات المقالة: