التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تصورات الفقر

عنوان المقالة:

لعبة القاء اللوم: تصورات الفقر بين المسلمين والهندوس في الهند

ملخص:

تفحص هذه الدراسة الاستطلاعية العلاقة بين الاعتقادات الدينية في غويا Goa الهند والآراء حول الفقر والثروة. وبسبب أن المقيمين في غويا تقليدياً يمارسون الهندوسية أو الإسلام، فتقارن هذه الدراسة كيف أن معتقدات هذين الدينين تؤثر على العزو السببي للفرد وتوصيفات الذنب أو العيب المرتبطة بالفقر. وتم افتراض أن تصورات الفقر والفقراء قد تكون مختلفة بشكل بارز بين أفراد من خلفيات دينية متنوعة. إن النتائج من هذه الدراسة الأولية تشير إلى أن هنالك فرق ذي دلالة فيما يتعلق بكل من العزو السببي للفقر وأوصاف كل من الأغنياء والفقراء. وبشكل عام، جنح المشاركون الهندوس لتقديم أسباباً فردية-داخلية بينما قدم المسلمون بالإجماع أسابابً خارجية للفقر. وفضلاً عن ذلك، كانت اعتقادات العزو السببي متطابقة مع الكيفية التي وصف بها الأفراد من داخل المجموعات المقابلة كلاً من الأغنياء والفقراء. ففي وصف الأغنياء، استخدم أتباع الهندوسية عبارات ايجابية مثل "مجتهدين" و"طيبين" بينما قدم الأتباع المسلمون استجابات ايجابية وسلبية على حد سواء والتي ركزت على بلوغ الفرص وعلى عدم مساعدة أولئك الأقل حظاً. وبشكل مقارب، في وصفهم للفقراء، قدم أتباع الهندوسية بشكل ساحق عبارات مثل "كسول" أو "سيء" والتي عكست سمات الشخصية السلبية لأولئك الواقعين في الفقر. والمقارنة، المستجيبون المسلمون قدموا عبارات عكست فروقات بنيوية في المجتمع. وقد تم برمجة أبحاث اضافية في كانون أول عام 2014 من أجل التوسع في كل من حجم العينة والتباين [2025، UHJQ]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: UHJQ