عنوان المقالة:
لعبة القاء اللوم: تصورات الفقر بين المسلمين والهندوس في الهند
ملخص:
تفحص هذه الدراسة الاستطلاعية العلاقة بين الاعتقادات الدينية في غويا Goa الهند والآراء حول الفقر والثروة. وبسبب أن المقيمين في غويا تقليدياً يمارسون الهندوسية أو الإسلام، فتقارن هذه الدراسة كيف أن معتقدات هذين الدينين تؤثر على العزو السببي للفرد وتوصيفات الذنب أو العيب المرتبطة بالفقر. وتم افتراض أن تصورات الفقر والفقراء قد تكون مختلفة بشكل بارز بين أفراد من خلفيات دينية متنوعة. إن النتائج من هذه الدراسة الأولية تشير إلى أن هنالك فرق ذي دلالة فيما يتعلق بكل من العزو السببي للفقر وأوصاف كل من الأغنياء والفقراء. وبشكل عام، جنح المشاركون الهندوس لتقديم أسباباً فردية-داخلية بينما قدم المسلمون بالإجماع أسابابً خارجية للفقر. وفضلاً عن ذلك، كانت اعتقادات العزو السببي متطابقة مع الكيفية التي وصف بها الأفراد من داخل المجموعات المقابلة كلاً من الأغنياء والفقراء. ففي وصف الأغنياء، استخدم أتباع الهندوسية عبارات ايجابية مثل "مجتهدين" و"طيبين" بينما قدم الأتباع المسلمون استجابات ايجابية وسلبية على حد سواء والتي ركزت على بلوغ الفرص وعلى عدم مساعدة أولئك الأقل حظاً. وبشكل مقارب، في وصفهم للفقراء، قدم أتباع الهندوسية بشكل ساحق عبارات مثل "كسول" أو "سيء" والتي عكست سمات الشخصية السلبية لأولئك الواقعين في الفقر. والمقارنة، المستجيبون المسلمون قدموا عبارات عكست فروقات بنيوية في المجتمع.
وقد تم برمجة أبحاث اضافية في كانون أول عام 2014 من أجل التوسع في كل من حجم العينة والتباين [2025، UHJQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UHJQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...