عنوان المقالة:
التنبؤ بالزوار المميزين للمجلة بناء على صفات متعددة التباين باستخدام الشبكة العصبية المغزلية
ملخص:
التنبؤ لازم في العديد من المشكلات، احداها التنبؤ بالزوار المميزين للمجلة الالكترونية. وعلى الرغم من أن التنبؤ لا يمكن أن ينتج تنبؤات دقيقة، إلا أن استخدام الأسلوب الصحيح يمكن أن يقلل من أخطاء التنبؤ. في هذا البحث، تم اجراء التنبؤ باستخدام طريقة التعلم العميق، والتي تستخدم لمعالجة بيانات ثنائية الأبعاد، وتحديداً الشبكة العصبية المغزلية CNN. إن الشبكة العصبية المغزلية ذات البعد الواحد تأتي بميزة استخراج رقم التعريف الملائمة للتنبؤ بمشكلات السلسل الزمنية لأرقام التعريف. تهدف هذه الدراسة لتحديد أفضل معمارية وزيادة عدد الطبقات الخفية والعصبونات على نتائج التنبؤ بالشبكة العصبيىة المغزلية. إن أداء الشبكة العصبية المغزلية تم قياسه باستخدام المتوسط الجذري لمربع الخطأ ي سيناريوهات معمارية عديدة. وبناء على نتائج الدراسة، تم الحصول على أفضل النتائج بقيمة 2,314 للمتوسط الجذري لمربع الخطأ باستخدام معمارية ذات طبقتين خفيتين و64 عصبون في النموذج 1. في غضون ذلك، الأثر الكبير لزيادة عدد الطبقات المخفية على قيمة المتوسط الجذري لمربع الخطأ وجد فقط في النموذج 1 باستخدام 64 أو 256 عصبون [2025، SNAA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: SNAA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...