التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

قضايا في التدريس الثقافي والنفعي

عنوان المقالة:

من اللغة الانجليزية الغربية إلى الانجليزية العالمية: قضايا في التدريس الثقافي والنفعي

ملخص:

فحص هذه الورقة تأثير العولمة على اللغة الإنجليزية، حيث أن اللغة الإنجليزية قد برزت فأصبحت اللغة الرسمية بحكم الواقع لأكثر من 90 من الأمم، وبالتالي فالسؤال المطروح هو: ثقافة مَنْ التي ينبغي أن تدرس في حصص اللغة؟ من المقترح أنه لا ينبغي أن يقتصر التدريس الثقافي على ثقافة الأمم الغربية، لكنه يجب أن يشمل العالم آخذين بالاعتبار وجهات النظر المتعددة. وفي ذلك، يطور دارسو اللغة الكفاية لاتصالية اللازمة للتفاعل بشكل فعال في التجاذبات عبر الثقافات.
المقدمة
تحليل وصفي
التعددية الثقافية
الانفتاح
الوعي الثقافي
الكفاية الاتصالية
اللكنات الانجليزية المنحازة للأصل
الحاجة لمناظير تعددية
الخاتمة
شكر وعرفان
المراجع [2025، VGDD]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: VGDD