عنوان المقالة:
لعوامل النفسية التي تؤثر على فضح معلومات الآخرين على تويتر: التركيز على الأصدقاء والمعارف
ملخص:
بحثت هذه الدراسة في العوامل النفسية التي تؤثر على فضح معلومات الآخرين على تويتر. تم اجراء استطلاع على الشبكة مع طلبة المرحلة الثانوية والجامعة على تويتر لدراسة فضح معلومات الأصدقاء والمعارف على حساباتهم، خلال الشهر الماضي. كذلك استجاب المشاركون لمقاييس تقيم العوامل النفسية التي تتضمن الوعي بالخصوصية. أشارت النتائج أن أولئك ذوي العلامات المتدنية في الوعي والسلوكات التي تتعلق بالخصوصية الذاتية كانوا عرضة لإفشاء معلومات عن أصدقائهم ومعارفهم. وفضلاص عن ذلك، الحاجة للشهرة وخطر تصور الجريمة أثر ايجابياً على الإفشاء. ومع ذلك، كان للوعي والسلوكات المرتبطة بخصوصية الآخرين تأثير قليل على الإفشاء. إن النتائج أعلاه كانت ملاحظة لدى طلبة المرحلة الثانوية والجامعيين [2025، JSCR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JSCR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...