عنوان المقالة:
تصور المستقبل: دراسة للقرارات المهنية من مدخل سردية السيرة الذاتية
ملخص:
استكشفنا القرارات المهنية لسبعة طلاب ذوي صعوبات تعلم يعيشون في إحدى المناطق الريفية في اسبانيا ممن كانوا على وشك استكمال سنتهم الأخيرة من التعليم الإلزامي. تألف تصميمنا من استراتيجيات البحث والتدخل التي تقوم على أفكار التوسط وإعادة التوسط الثقافي الاجتماعي. أهدافنا كانت تحليلية وعملية على حد سواء. فمن جانب، تم استخدام المدخل الثقافي الاجتماعي لاستكشاف الكيفية التي تستخدم بها معاني الهوية من قبل الطلاب في بناء استطرادي يرتبط بخياراتهم المهنية؛ ومن جانب آخر، جري تزويد الطلاب بأدوات سهلت الفعل الانعكاسي لبناء وتصور مساراتهم الأكاديمية والمهنية. خلصنا إلى أن الاستخدام الانعكاسي لسردية السيرة الذاتية يجعل من الممكن تقديم توجيه مهني في البيئات الاجتماعية، والثقافية، والمؤسسية بما يساعد في زيادة تأثيرها على حياة الطلاب [2025، RPKY].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RPKY
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...