التخطي إلى المحتوى الرئيسي

العنف الأسري

عنوان المقالة:

العوامل التي تؤثر على سلوكات خطر العنف الأسري بين أزواج مرتبطين مسلمين تايلنديين في مقاطعة شاتون

ملخص:

الهدف من هذه الدراسة هو البحث في العواملالتي تؤثر على سلوكات خطر العنف الأسري بين أزواج مرتبطين مسلمين تايلنديين في مقاطعة شاتون، تم جمع البيانات من 1920 زوجة كممثلات للاسر وتم تحليها باستخدام برنامج R لاكتشاف التكرارات، والنسب المئوية، واختبار مربع كاي chi-square test، ونسبة الترجيح، ومعاملات اللوجيستك. كشفت النتائجأن 34.3% من الأزواج المرتبطين المسلمين التايلنديين في مقاطعة شاتون كانت لديهم سلوكات خطر العنف الأسري ، والعوامل التي تؤثر على سلوكات الخطر الأسري بدلالة احصائية تألفتمن ستة متغيرات، وتحديداً غيرة الزوجة، شك الزوجة، إدمان الزوج للكحول، اساءة الزوج استعمال المخدرات، عدم الاستعداد لتكوين أسرة خاصة، وقلة الوقت للمناقشة. إن الأزواج المرتبطين ممن كانت لديهم سلوكات خطر العنف الأسري مرتفعة كانوا أولئك الذين لديهم زوجات ذوات غيرة بشكل معتاد، وأولئك ذوي زوجات ذوات غيرة من حين لآخر وكانوا أكثر احتمالاًبـ 3.70 مرة، و3.43 مرة لأن توجد لديهم سلوكات الخطر مما هم أولئك الذين لديهم زوجات بلا غيرة أبداً؛ وأولئك ذوي الزوجات اللائي لديهم شك معتاد، وأولئك ذوي الزوجات اللائي لديهم شك من حين لآخر كانوا أكثر احتمالاً بـ 3.19 مرة و1.76 مرة لأن تكون لديهم سلوكات الخطر مما هم أولئك ذوي الزوجات اللاتي ليس لديهن شكوك أبداً؛ وأولئك اللائي أزواجهن يعتادون الشرب، وأولئك من يشرب أزواجهن من حين لآخر كن أكثر احتمالاً بـ 2.14 و1.41مرة لأن توجد لديهن سلوكات الخطر مما هن أولئك اللاتي أزواجهن لا يتناولون الكحول أبداً؛وأولئك الذين يتعاطى أزواجهن المخدرات بانتظام، وأولئك ممن أزواجهن يتعطون المخدرات من حين لآخر كانوا أكثر احتمالاً بـ 1.86 و13.9 مرة لأن توجد لديهم سلوكات الخطر مما هن أولئك اللائي أزواجهن لا يتعاطون المخدرات أبداً؛ والأزواج المرتبطين ممن كانوا غير مستعدين، وأولئك الذين كانوا مستعدين بشكل متوسط في أن يكونوا أسراً خاصة بهم كانواأكثر احتمالاً بــ 1.79 و1.44 مرة لأن توجد لديهم عوامل الخطر مما هم أولئك الذين كانوا مستعدين جداً لتكوين أسرة؛ والأزواج المرتبطين الذين لم يكن لديهم وقت للمناقشات، وأولئكالذين كان لديهم وقت للمناقشات بشكل متوسط كانوا أكثر احتمالاً بـ 1.72 و1.47 مرة لأنتوجد لديهم عوامل الخطر مما هم أولئك الذين كان لديهم وقت كبير للمناقشات [2025، FBLV]
بيانات المقالة:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...