عنوان المقالة:
نقد الأقران والمنافسة في لعبة المعرض الفني
ملخص:
لدراسة تأثير الحوافز التنافسية تحت نقد الأقران، قمنا بتصميم سياق تجريبي جديد يدعى لعبة المعرض الفني Art Exhibition Game. قدمنا أدلة تجريبية كيف أن المنافسة تولد تأثيرات إيجابية وسلبية عند تقييم واختيار الأعمال الفنية الإبداعية من خلال نقد الأقران. وثبت أن المنافسة سلاح ذو حدين: فمن جانب، المنافسة تعزز الابتكار وتنوع المنتج، ولكنها من جانب آخر تقود كذلك إلى الكثير من النقد غير المنصف وإلى مستوى متدني من الاتفاق بين الناقدين. علاوة على ذلك، الصدق الخارجي لنوعية نقد الأقران أثناء تجربة المختبر، التي تقوم على 23627 تقييم الكتروني على منصة امازون ميكانيكال تيرك Amazon Mechanical Turk، بين أن المنافسة لا تزيد بشكل ذي دلالة من مستوى الإبداع. وفضلاً على ذلك، معدل الرفض المرتفع تحت ظروف المنافسة لا يحسن من متوسط جودة المساهمات المنشورة، بسبب أن الأعمال ذات الجودة الأعلى يتم رفضها كذلك. وبشكل عام، يمكن أن تفسر نتائجنا سبب أن الكثير من الدراسات الخلاقة في العلوم ينتهي بها المطاف إلى مجلات مدنية المستوى. لقد جرت مناقشة الاختلافات والتشابهات بين لعبة المعرض الفني ونقد الأقران الأكاديمي وتفسير الدلالات لتصميم نظم تحفيزية جديدة للعلماء [2025، JKFR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JKFR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...