عنوان المقالة:
الحساب الكمي للقيمة التي يضعها المدرسون على العوامل غير النقدية عند تقييمهم للفرص الوظيفية
ملخص:
إن الطريقة التي تؤثر بها ظروف العمل، والخصائص الشخصية، والعوامل المدرسية على استقطاب المدرسين والاحتفاظ بهم هي موضوع يتم غالباً دراسته ضمن مجال تمويل التعليم وسياساته. وخلال عقود من البحث، أصبح واضحاً بشكل متزايد أن المدرسين يستجيبون لمجموعة من العوامل النقدية واللانقدية عند اتخاذهم قرارات في سوق عمل المدرسين. إن ما هو واضح بدرجة أقل هو القيمة النسبية أو المطلقة التي يضعها المدرسون على عوامل مثل الراتب، والعوامل الديموغرافية للطلاب، والظروف المدرسية، وظروف العمل الأخرى مثل حجم الصف، الاسقلال الذاتي في المنهاج، ودعم مدير المدرسة، وغيرها الكثير. يقدم هذا المشروع استخدام منهجية مسحية جديدة في الحقل بهدف الإجابة عن تلك الأسئلة. وتستخدم هذه الدراسة تحليل العوامل المشتركة القائم على الخيار التكيفي من أجل الحساب الكمي للأهمية النسبية للعوامل الوظيفية النقدية واللانقدية المتعددة للمدرسين الممارسين وهم يدرسون جاذبية المدارس الافتراضية المتعددة. إن استخدام تحليل العوامل المشتركة القائم على الخيار التكيفي هو تقدير للقيمة التي يضعها مدرسو المرحلة الثانوية في يوتا على عوامل ظروف العمل المتعددةوهو تحليل للكيفية التي تتباين بها تلك التقييمات حسب العوامل الشخصية والديموغرافية. تقدم نتائج هذا البحث توصيات عملية للإداريين وصانعي السياسات والتي تهدف لجعل المدارس أكثر جاذبية للمدرسين وتثبت فائدة استراتيجية جديدة للإجابة عن الأسئلة البارزة في مجال استقطاب المدرسين والاحتفاظ بهم [2025، TPPP]
بيانات المقالة: