التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زر الاعجاب في المراهقة

عنوان المقالة:

قوة زر الاعجاب في المراهقة: تأثير نفوذ الأقران على الاستجابات السلوكية والحيادية لوسائل التواصل الاجتماعي 

ملخص: 

درسنا طريقة فريدة يحدث بها تأثير الأقران المراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي. فقمنا بتطوير نموذج شامل MRI وظيفي جديد fMRI لمحاكاة انستغرام، و هو أداة شائعة للتشارك بالصور اجتماعياً، وقمنا بقياس الاستجابات الحيادية والسلوكية للمراهقين على "زر الإعجاب"، وهو شكل قابل للحساب من الموافقات الاجتماعية ومصدر قوي لتأثير الأقران. اجتاز المراهقون fMRI أثناء مشاهدة الصور التي تم تقديمها ظاهرياً على انستغرام. وكانوا أكثر احتمالاً للضغط على زر الاعجاب للصور التي ظهرت بعدد اعجابات كبير مما هم مع الصور ذات الاعجابات القليلة؛ هذه النتيجة أظهرت تأثير موافقة الأقران الافتراضيين، وتصدق على حد سواء بالنسبة للصور الحيادية والصور ذات السلوكات الخطرة (مثل السكر والتدخين). إن مشاهدة الصور ذات الاعجابات الكثيرة (مقارنة بالصور ذات الاعجابات القليلة) كان يرتبط بنشاط كبير في المناطق العصبية المتضمنة في معالجة المكافأة، والمعرفة الاجتماعية، والتقليد، والانتباه. وفضلاً عن ذلك، عندما شاهد المراهقون الصور الخطرة (في مقابل الصور الحيادية)، تناقص التفعيل في شبكة التحكم-المعرفي. هذه النتائج تلقي الضوء على الميكانزمات الممكنة التي تشكل الأساس لتأثير الأقران أثناء المراهقة.نمو المراهق، المعرفة الاجتماعية، التأثيرات الاجتماعية، المجازفة، التصور العصبي، المواد المفتوحة [2025، UTQY]

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...