عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
تاريخ العلم وعلم التاريخ: المناهج الحسابية والخوارزميات ومستقبل التخصص
ملخص:
يصر العديد من الباحثين أن المناهج الحسابية ستقلب مهنة التاريخ، بينما بدرجة مساوية يرفض عدد كبير من الباحثين تلك المزاعم باعتبارها دعاية غير مبرر. وتحاول هذه الدراسة وضع الجدل في سياق تاريخي واجتماعي. تم تقسيم هذه المقالة إلى ثلاثة أجزاء: يقدم الجزء الأول مراجعة لتاريخ الحساب، ويطرح سؤالاً ما إذا كان "التحول الحسابي" يحمل أي تشاابهاً مع التاريخ الحكمي وكيف ينسجم مع الانسانيات الرقمية. ويصف الجزء الثاني المحاولات المتأخرة للمؤلفين لتطبيق المناهج الحسابية على مشروع قائم في تاريخ العلم باستخدام انسياب العمل المعياري. ويوضح أن كل خطوة من انسياب العمل تضيف مستوى آخر من الذاتية. ويتأمل الجزء الثالث فيما تعنية المناهج الحسابية بالنسبة لمهنة التاريخ. ويراجع بشكل نظامي الجوانب الايجابية من التاريخ الحسابي (الوصول المفتوح، والتعاون بين الفروع المعرفية، والمناظير الجديدة) وكذلك الجوانب السلبية (اللامساواة، والهشاشة، وتهديد الأتمتة) ويقدم توصيفات تقوم على خبرات المؤلفين
[2025، ZKGM]بيانات المقالة: