التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

إدارة المعرفة لمجتمعات التعلم

عنوان المقالة:

دراسة حول نموذج إدارة المعرفة لمجتمعات التعلم القائم على الحوسبة المنخلية

مجتمع التعلم الشبكي هو تنظيم التعلم القائم على شبكة الويب. وتعتمد أنشطة التعلم في المجتمعات التعلمية على تقنيات الشبكة، ومع تطور الحوسبة المنخلية grid computing، أصبحت تلعب دوراً مهماً أنشطة التعلم للمجتمعات التعلمية بسبب التشارك الواسع في المصادر التعليمية والتطبيقات التعاونية وانتشار التعلم. ومن خلال تحليل الحوسبة المنخلية Grid Computing على صفحة تطبيق التعلم الإلكترونية، تقدم هذه الورقة نموذج لإدارة المعرفة القائم على الحوسبة المنخلية Grid Computing واستكشاف العامل الرئيسي في أنشطة التعلم مع إشارة محددة لأتشطة التعلم في المجتمعات التعلمية  [2025, GELR]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GELR