عنوان المقالة:
تدريس اللغة الاتصالية مقارنة بتدريب التوجه المهني للطلاب
ملخص:
يتعامل هذا البحث مع فكرة التدريب النفسي للتوجه المهني للطلاب، بتحليل خصوصيات التدريب. إن البديل لتدريس اللغة الاتجليزية الاتصالية في مؤسسات التعليم العالي باتجاه تدريب التوجه المهني قد تم إثباته. إن مستوى المهننة في تراجع وال العقود الماضية في روسيا. وأساس المهننة هو مستوى مرتفع من التوجه المهني. إننا نعتبر التوجه المهني كجزء هيكلي من توجه الشخصية ونظام المكونات الذي يوجه سلوك الشخصية ونشاطها للحصول على المهارات المهنية، وتطورها واتقانها. إن الطريقة الأشهر والأكثر فعالية لتطوير التوجه المهني للشخصية هو التدريب السيكولوجي. إن مبادئ التدريب هي المشاركة الطوعية، والآنية، وتواصل المشاركين، والاتجاه المبادر، والتغذية الراجعة، والسرية ومبادي السيكولوجيا الانسانية أي، الاتجاهات غير المتحيزة، وتقبل الناس الآخرين، والأمان والدعم النفسي. ولكن التدريب النفسي غير متوافر في العملية التعليمية للجامعة. إن الأبحاث التي تم فيها عمل كافة الحاجات النفسية والتعليمية المذكورة تم اجراؤها في جامعة يوغرا ستيت في اطار تدريس اللغة الانجليزية الاتصالية. وخلال البحث تم استخدام مجموعة من الأساليب النظرية والعملية. من بين هذه تحليل النظم، والتركيب، والنمذجة، ومسح الاستبانات، والاختبار، وملاحظة الدرس، والتجربة التعليمية، أساليب الاحصاء الرياضي. البيانات التي تم الحصول عليها نتيجة لأبحاثنا أثبتت فعالية تدريس اللغة الاتصالية لتطوير التوجه المهني للطلاب التي توضح إمكانية استخدامها بدلاً من التدريب السكولوجي [2025، ARGJ]
بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: ARGJ