عنوان المقالة:
دراسة أولية لتأثير أنوع اللعب هلى اهتمامات التعلم لطلبة المرحلة الأساسية في الألعاب الرقمية
ملخص:
يقوم التعلم بشكل رئيسي على الأنشطة العقلية للطلاب؛ فإذا كان بإمكانهم التعلم من تلقاء أنفسهم، فيساعدهم ذلك في زيادة اهتمامهم وفعالية التعلم. إن التعلم من خلال اللعب سوف يجعل من السهل بالنسبة للطلاب التعلم من تلقاء أنفسهم. إن التوازن بين لعب الألعاب والتعليم في الألعاب التعليمية هو قضية رئيسية في تصميم مثل تلك الألعاب. إن تصميم الألعاب التعليمية لتكون أقل تعقيداً وأكثر ملائمة يجعل من الأسهل الموازنة بين التعليم والتسلية. وبالنسبة للمساقات ذات الخصائص العملياتية العملية، فإن المزج بين لعبة ما مع تجربة اندماج افتراضي أو حقيقي يمكن أن يزيد من اهتمام الطلاب وفعالية التعلم. إن هذا البحث يطور تطبيق واقعي موسع، ويسمى "معمل متنقل" وهو تطبيق تم تطويره لمنهاج عملي للمرحلة الأساسية، والذي يمزج بين الألعاب والواقع الموسع لتعزيز اهتمام الطلاب في التعلم. تبين الاستبانة أن للعبة نتائح ايجابية من حيث صعوبة اللعبة واستيعاب المحتوى [2025، KMZF].
بيانات المقالة: