عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
دراسة أولية لتأثير أنوع اللعب هلى اهتمامات التعلم لطلبة المرحلة الأساسية في الألعاب الرقمية
ملخص:
يقوم التعلم بشكل رئيسي على الأنشطة العقلية للطلاب؛ فإذا كان بإمكانهم التعلم من تلقاء أنفسهم، فيساعدهم ذلك في زيادة اهتمامهم وفعالية التعلم. إن التعلم من خلال اللعب سوف يجعل من السهل بالنسبة للطلاب التعلم من تلقاء أنفسهم. إن التوازن بين لعب الألعاب والتعليم في الألعاب التعليمية هو قضية رئيسية في تصميم مثل تلك الألعاب. إن تصميم الألعاب التعليمية لتكون أقل تعقيداً وأكثر ملائمة يجعل من الأسهل الموازنة بين التعليم والتسلية. وبالنسبة للمساقات ذات الخصائص العملياتية العملية، فإن المزج بين لعبة ما مع تجربة اندماج افتراضي أو حقيقي يمكن أن يزيد من اهتمام الطلاب وفعالية التعلم. إن هذا البحث يطور تطبيق واقعي موسع، ويسمى "معمل متنقل" وهو تطبيق تم تطويره لمنهاج عملي للمرحلة الأساسية، والذي يمزج بين الألعاب والواقع الموسع لتعزيز اهتمام الطلاب في التعلم. تبين الاستبانة أن للعبة نتائح ايجابية من حيث صعوبة اللعبة واستيعاب المحتوى [2025، KMZF]
بيانات المقالة: