التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

سلوك المسؤولية الاجتماعية

عنوان المقالة:

تحليل العوامل التي تؤثر على سلوك المسؤولية الاجتماعية للشركة بموجب نظرية الاعتماد على الموارد

ملخص:

إن تعميق تكامل الصناعة والتعليم هو متطلب جديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في العصر الجديد لترويج رأس المال البشري، وهو اتجاه جديد كذلك للتحول الصناعي والترقية نحو نموذج الابتكار المعرفي وتكديس المهارات التكنولوجية. إنه جوهر تعميق التكامل بين الصناعة والتعليم لإعطاء الأثر الكامل لدور المنشأة باعتبارها الجسم الرئيسي، ولتقوية البيئة الاجتماعية التي تتولى فيها المنشأة المسئولية الاجتماعية عن التعليم المهني. وبأخذ المنشآت كموضوع للبحث، وتقديم نظرية الاعتماد على الموارد، والنظرية التعايشية، وبناء إطار للتحليل للمنشآت لتولي المسئولية الاجتماعية عن التعليم المهني "الاعتماد على الموارد-الخيار الاستراتيجي-الاجراءات المرضية-المنفعة المتبادلة-والتعايش"، وجدت الدراسة أن تكاملية الموارد الذاتية الخاصة للمدرسة التي هي الأساس لتأسيس علاقة التعاون بين المنشاة-والمدرسة تقدم ظروفاً لنموها التعايشي؛ وأن تمو مواردها الخاصة وأهمية الموارد التعايشية تحدد استقرار علاقة التعاون، وأنها القوة الدافعة الأصيلة للمنشآت لتولي المسئولية الاجتماعية عن التعليم المهني. وبحسب النظرية، علينا أن نحسن أكثر من القدرة على البناء المهنوي ومستوى حوكمة الكليات المهنية، وتعزيز الاستفادة المثلى من هيكلية الاعتماد على الموارد بين المدارس والمنشآت، وتحسين قدرة المنشأة على دمج الموارد وانتاج الموارد، وتحسين كفاءة تخصيص موارد النمو الخاصة بالمنشأة، وأن بناء نظام بيئي ابداعي للتكامل بين الصناعة-والتعليم يشجع تعايش وتطور الموارد لأجل التكامل بين الصناعة والتعليم [2025، NBSS]
بيانات المقالة: