اتجاهات التعليم التربوي في آسيا النامية
ملخص:
إن النجاح الذي مرت به العديد من البلدان الآسيوية في توسعة الوصول إلى التعليم الأساسي وجودته خلال العقود الثلاثة الماضية كان إلى حد كبير بسبب معدلات التسجيل، والازدهار الاقتصادي، واستراتيجيات التنموية الوطنية التي كانت لصالح التعليم. ومع ذلك، فإن ضغوطاً جديدة نشأت من خلال الاحتياجات الملحة في الصحة والبيئة والسكات امتزجت بتباطؤ اقتصادي شكلت وقوداً للتحرك السريع باتجاه المزيد من عمليات اللامركزية للنظم التربوية. اللامركزية بدورها تضع ضغوطاً جديدة على مدير المدرسة التي يكون القليل منهم مستعدون لتلبيتها. وعبر معظم آسيا، فإن اثنين من التحديات الأكثر الحاحاً للعقد القادم سيكون أولاً تعزيز ودعم الادارة على مستوى المدرسة [2025، HJCQ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: HJCQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...