عنوان المقالة:
دراسة مقارنة لنية المستهلكين لشراء منتجات مقلدة من الشارع في تايوان وهونغ كونغ
ملخص:
الهدف:
تهدف هذه الدراسة لمقارنة نية شراء سلع من الشارع مقلدة بين المستهلكين في تايوان وهونغ كونغ.
التصميم/المنهجية/المدخل:
تم استقطاب ما مجموعه 584 مستجيب من هونغ كونغ (العدد=247، 42%) وتايوان (العدد=337، 58%) للمشاركة في الدراسة. وتم أداء تحليل البيانات من خلال استخدام تقنيات نمذجة المعادلة البنيوية.
النتائج:
بينت النتائج أن الخطر المدرك من المستهلكين كان له تأثير سلبي على الاتجاهات نحو ونية الشراء من سلع مقلدة من الشارع. وعلاوة على ذلك، الاتجاهات نحو شراء منتجات مقلدة من الشارع، والضبط السلوكي المدرك، والعادات الذاتية كان لها تأثير ايجابي على نية الشراء. إن الوعي للماركات، مع ذلك، كان له تأثير سلبي على نية الشراء. حدد التحليل متعدد المجموعات فروقات دالة بين المستجيبين من تايوان وهونغ كونغ.
الأصالة/القيمة:
تقدم هذه الدراسة فهماً أفضل للكيفية التي تؤثر بها هذه العوامل على نية شراء منتجات مقلدة من الشارع عبر مختلف الثقافات [2025، HGNH]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: HGNH
تعليقات