عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
مقياس التقدير السلوكي الشامل
اسم الطالب
الصف: اسم المقدر: التاريخ:برأيك، إلى أي درجة تعتبر السلوكات المذكورة مششكلة بالنسبة للطالب و/أو تتداخل مع قدرة الطالب على العمل بشكل يومي و/أو قدرته على النجاح في المدرسة؟ استخدم المقياس التالي وضع دائرة حول الرقم المناسب.
0=لا يظهر السلوك أبداً
1=نادراً ما يظهر السلوك وبالتالي تقريباً هو ليس مشكلة أبداً
2=أحياناً يظهر السلوم بالتالي أحياناً هو مشكلة
3=باستمرار يظهر السلوم بالتالي غالباً هو مشكلة
4=يظهر بشكل متسق السلوكات بالتالي هو مشكلة دائماً تقريباً
ضع إشارة صح في الصندوق الملائم بالنسبة للفقرات ذات علامة 3 أو 4
السلوك التقدير العلامة من
لا أبداً نادراً أحياناً باستمرار باتساق 3 أو 4
0 1 2 3 4
1 عدواني تجاه الآخرين لفظياً
2 يأخذ أشياء الآخرين بدون إذنهم
3 يترك الصف بدون إذن
4 يتلف أو يخرب ممتلكات الآخرين
5 يفشل في قول الحقيقة
6 عدواني تجاه الآخرين بدنياً
7 يستخدم لغة فاحشة أو بذيئة
8 يتجنب تحمل المسئولية عن سلوكه الشخصي مثلاً سبوم الآخرين)
9 يتحدى السلطة
10 غير قادر على التعامل مع الغضب باسلوب مقبول
عدم الطاعة في الصف (سلوك التحدي)
1 يغش في الواجبات، والاختبارات القصيرة، والامتحانات
2 يترك مقعده بدون إذن
3 غير قادر على العمل باستقلالية
4 لديه صعوبة في تقبل النقد البناء
5 يقصر في إنهاء الواجبات
6 لا يساهم بشيء إلا القليل في الأنشطة الجماعية
7 يفشل في الإلتزام بالقواعد والإجراءات الصفية
8 يفشل في التقيد بتعليمات المعلم (مثلاً يزعق عند الطلب منه القيام بشيء ما)
9 غير مستعد للدرس (مثلاً لا يحضر المواد، الكتب، واللوازم الضرورية للدرس)
10 يشاغب في التدريس والتعلم بكلامه المفرد وازعاج الآخرين وما إلى ذلك
التعليقات والمخاوف الأخرى
علاقات ضعيفة مع الأقران (سلوكات صعبة)
1 يزعج/يتنمر على الآخرين
2 يتجنبه و/أو يوعجه الآقران
3 لديه صعوبة في التعبير عن مشاعر الصداقة
4 ييستجيب للإزعاج بطريقة غير ملائمة
5 يتجنب الانضمام للآخرين في اللعب والأنشطة الجماعية
6 يزعج أو يتهكم على الآخرين
7 لديه صعوبة في المزاح والضحك مع الأقران
8 لديه صعوبة في التعبير عن التعاطف مع الأقران
9 وقح تجاه الأقران
10 يرفض عروض الصداقة من الآخرين
مشكلات التكيف العاطفي (سلوكات صعبة)
1 يشتكي من الأوجاع، والآلام أو المرض
2 يقاوم الذهاب للمدرسة
3 يبدو غير سعيد/مكتئب
4 يبدو متوتراً، قلقاً، متوجساً أو خائفاً
5 يتحدث بتشاؤم عن المستقبل
6 يبدو إما أنه كمن لا يرتاح بشكل مفرط أو غير مكترث بشكل مفرط
7 يبدي القليل من الاهتمام لمعظم الناس أو الأحداث اليومية
8 لديه صعوبة في التركيز
9 يتجب التفاعلات مع الآخرين
ضع إشارة صح إن كانت أي من العبارات التالية تنطبق على هذا الطالب:
1 جرى ادخاله المستشفى في قسم الصحة العقلية
2 جرى اعتقاله و/أو احتجازه في الأحداث
4 لديه تشخيص أن لديه قضايا في الصحة العقلية
5 كان في حالة هرب
6 حاول الانتحار و/أو كان قد تكلم عن تمني الانتحار أو الموت
7 مر في حدث صادم
8 هدد بإيذاء شخص ما أو تمنى الأذى لشخص ما
9 شتم موظفي المدرسة
10 مر بتغيرات هامة في الاتجاهات والانخراط في الأنشطة أو التركيز أو العلامات
11 متورط في الجهاز القضائي
12 تحت الإرشاد النفسي
13 تحت العلاج (لا يشمل أدوية الاعتلال البدني العامة مثل التحسس، التهاب الحلق، الخ)
14 يتلقى خدمات من مؤسسات الصحة العقلية