التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

كفاية مشرفي ومدراء المدارس

عنوان المقالة:

أثر كفاية مشرفي المدارس وكفاية مدراء المدارس على الدافعية للعمل وأداء مدرسي المرحلة الثانوية المتوسطة في مارو ريجينسي اندونيسيا

ملخص:

تهدف هذه الدراسة لتحليل أثر كفاية مشرفي المدارس، ومدراء المدارس على الدافعية للعمل وأداء مدرسي المرحلة الثانوية المتوسطة في مارو ريجينسي. كان هذا البحث دراسة كمية باستخدام المدخل المسحي. وجرى استخدام هذا المدخل بسبب ملائمته لطبيعة وافتراضات الدراسة بما يتناسب مع مشكلة البحث. استخدمت هذه الدراسة مجتمع احصائي كبير نوعاً بسبب أنها اشتملت على كافة مدرسي المرحلة الثانوية المتوسطة في مارو، ريجينسي بما مجموعه 734 مدرساً. تبين النتائج أن كفاية مدراء المدارس يتم التنبؤ بها من خلال خمس مؤشرات: الأول بعد التعلم والانجاز، والثاني القيادة التربوية، والثالث ادارة بيئة التعلم، والرابع المسئولية عن التعلم والتقييم، والخامس الشخصية الاجتماعية. ويساهم بعد القيادة التربوية بشكل كبير بكفاية المدراء والمشرفين. وبشكل عام، كفاية مدراء المدارس، وكفاية مشرفي المدارس، ودافعية المدرسين للعمل وأداء المدرسين كانت ضمن الفئة المتوسطة. ومع ذلك، يجب الانتباه بشكل خاص لتحسين الشخصية الاجتماعية وكذلك البحث والتطوير لمشرفي المدارس. ووجدت الأبحاث أن كفاية مدراء المدارس تؤثر ايجابياً على دافعية المدرسين للعمل، وأن كفاية مدير المدرسة تؤثر ايجابياً على أداء المعلم. إن كفاية مشرفي المدارس تؤثر ايجابياً على دافعية المدرسين للعمل. وبالإضافة لذلك، كفاية مشرفي المدارس تؤثر ايجابياً على أداء المدرسين في المدارس الثانوية المتوسطة في مارو [2016، PSAU]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: PSAU