عنوان المقالة:
الأوهام بشأن الدراسات الإعلامية: بناء تعليم الدراسات الإعلامية في الصحافة البريطانية
ملخص
تدرس هذه المقالة بناء وتمثيل تعليم الدراسات الاعلامية في الصحافة البريطانية. واعتماداً على تحليل امبريقي لخمس سنوات من تغطيةالصحف، تستنتج أن الدراسات الاعلامية قد تم تمثيلها بشكل سائد وتأطيرها كموضوع "لين" "وميكي ماوسي"، حيث أكثر من نصف القصص الاخبارية (61.1%) قد جرى تحليلها بتناولها من خلال هذا المنظار. وتبين أن الصحافة البريطانية يمين الوسط بشكل خاص شجعت على هذا الفهم للدراسات الاعلامية كموضوع يخلو من القيمة التعليمية وذو قدرة ضئيلة بالنسبة لإمكانية التوظيف، بدلاً من كونها خياراً مشروعاً للدراسة. وعندما يكون بالإمكان تناول المحاور من وجهة نظر سواء سلبية أو ايجابية (مثل توقعات إمكانية التوظيف، وقيمة الموضوع)، يسود المنظور السلبي غالباً وليس أقل. تجادل هذه المقالة أن هذا المنظور قد تعزز من خلال تلك الصحف بشكل كبير من خلال تبريرها للسياسات والاجراءات الحكومية تجاه الموضوع، والتي تأطرت كمنحى ايجابي وفرصة لحماية المعايير التعليمية. وفي النهاية، نبين أن الجدل البريطاني الذي يحيط بالدراسات الاعلامية قد استرشد بخطاب استعلائي لمصادر حزبية محافظة وسياسية نخبوية، مع ندرة تمثيل المعارضة السياسية والتمثيل السياسي الأوسع-وهو مشهد يؤطر تعليم الدراسات الاجتماعية باعتبارها مطلب دراسي عديم القيمة وفاقد الشرعية [2017، HCNH].
بيانات المقالة: