التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

حلول للمشكلات البيئية التربوية

عنوان المقالة:

حلول للمشكلات البيئية-التربوية من خلال دمج الكفايات

ملخص:

إن أهمية ودلالة التربية البيئية، كأحد المهمات البارزة في هذا العصر، لا شك فيها. ومبررات تلك الأهمية تم تناولها من مناظير مختلفة، سواء لمتخصصين، أو تربويين/ومربين، أو من المجتمع ككل. وفي هذه المقالة-وهي اختيار من إمكانيات متعددة-سنبين ما يعنيه كل ذلك عملياً، من خلال تقديم ما يسمى تشكل وبنية مستوطنات الوادي، وخصوصياتها الإثنية العاملة منذ أمد بعيد، ومشكلاتها البيئية المعاصرة.

ملخص المقدمة تشكل مستوطنات-الوادي التربية البيئية الاستنتاجات الأدبيات المؤلفون[2017، VHPL]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: VHPL