التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تطور التفكير البيولوجي

عنوان المقالة:

الجذور المشتركة للتصورات الخاطئة المتعددة: المبادئ المعرفية وتطور التفكير البيولوجي

ملخص:

تبدو العديد من الأفكار في علم البيولوجيا صعبة الفهم والتعلم بشكل خاص والتدريس بنجاح. إن هدفنا في هذه الدراسة هو اسكشاف كيف يمكن لهذه الصعوبات أن تنشأ ليس من تعقيد أو غموض المفاهيم نفسها، ولكن من حقيقة أنها قد تتصادم مع طرق الفهم اللارسمية، والحدسية والتي تتجذر فينا بعمق، وهو العالم الذي درسه علماء النفس طوال عقود. سوق نقدم لمحة موجزة عن مجال علم النفس المعرفي التطوري. ثم، سوف نقدم في كل جزء من الأجزاء التالية عدداً من التحديات العامة التي يواجهها الطلاب في علوم البيولوجيا. وهذه قد تكون في شكل تصورات خاطئة، أو تحيزات، أو مجرد مفاهيم يصعب تعلمها وتعليمها، وهي تحدث عند كافة مستويات التحليل البيولوجي (الجزيئي، الخلية، العضوي، السكان والنظام البيئي). ثم نقدم فكرة التأويل المعرفي ونناقش أمثلة محددة كيف يمكن لهذا المبادئ المعرفية أن تفسر ما يجعل بعض التصورات الخاطئة تبدو مغرية وبعض المفاهيم البيولوجية مستعصية بالنسبة لطلبة البكالوريوس. سوف نجادل أن التصورات الخاطئة التي قد تبدو غير مترابطة قد يكون لها جذور مشتركة في تأويل معرفي أساسي واحد. تنشأ هذه الأفكار من حوارنا المتواصل عبر التخصصات، ونعتفد أن توسعة هذا الحوار ليشمل علماء ومدرسي بيولوجيا آخرين، وكذلك علماء معرفيين آخرين، قد يكون له فائدة كبيرة في تحسين تعليم البيولوجيا وتعلمها [2021، MPKL]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: MPKL