التعليم المجتمعي التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تمكين المعلم

عنوان المقالة: هل يشعر المدرسون بالتمكين؟ ملخص: بحسب المركز الوطني للإحصاء التربوي أن مدراء المنطقة التعليمية يتصورون أن تأثيرهم على القضايا على نطاق الولاية قد ازداد قليلاً (من 75% عام 1988/1987 إلى 85% عام 1994/19939). وتصور المدرسون تأثيرهم بأنه باق كما هو واقتصر بشكل أساسي على الصفوف. فقط 35% من المدرسين قالوا أنه كان لهم تأثير كبير في تأسيس المنهاج ووضغ سياسات تأديبية [2025، YONY] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: YONY مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...

التعليم المجتمعي

عنوان المقالة:
تمويل التعليم المجتمعي في ايرلندا: تقديم حالة لمدخل قائم على الاحتياجات
ملخص:
يشير نصطلح التعليم المجتمعي إلى تعليم الكبار المنظم الذي يحدث خارج المدرسة والكلية محلياً. تكشف الدراسة عن تنامي اللايقين من حيث تمويل التعليم المجتمعي في ايرلندا. إن القطاع التطوعي والمجتمعي الذي كان متذبذباً في حين ما لا يزال متجذراً في وسط النشاطات التي تنمو من عدم رضا الناس عن الواقع الراهن.
الهدف:
هذا التقرير يلتقط خبرات 56 منظمة تعليم مجتمعي مشاركة عبر ايرلندا وتهدف للكشف عن الاتجاهات والقضايا في نماذج التمويل.
لتصميم/المنهجية/المدخل:
تم اجراء بحث مختلط الأساليب في ثلاث مراحل. المرحلة الأولى اشتملت على استطلاع الكتروني، والذي سأل عن المصادر الأولية والثانوية للتمويل، وسهولة الادارة، وسهولة الوصول والاستدامة. تألفت المرحلة الثانية من مقابلات واحد لواحد مع مزودين مختارين ذاتياً وفي المرحلة الثالثة رجعنا إلى مشاركي المرحلة الثانية بأسئلة مستهدفة تتعلق تحديداً بالضغوط للاندماج بمزودي التعليم المجتمعي الحكوميين غير المستقلين.
النتائج:
لقد تم توضيح الانفصال بين الممولين والمزودين. وبشكل خاص، نموذج التمويل القائم على النتاجات، والذي يضع الأولوية للتفعيل الوظيفي على الاندماج الاجتماعي. ويعتبر التمويل قيداً، ومناوئاً للابتكار، وبيروقراطي، ولا يتسم بالشفافية.
الدلالات العملية:
تم تحديد الحاجة لتمويل مستدام لعدة سنوات، مع وجود مزودين يبحثون عن تقدير واعتراف أكبر لدور والقيمة الحقيقية للتعلمي المجتمعي في المجتمع الإيرلندي [2021، VWEF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VWEF