عنوان المقالة:
تمويل التعليم المجتمعي في ايرلندا: تقديم حالة لمدخل قائم على الاحتياجات
ملخص:
يشير نصطلح التعليم المجتمعي إلى تعليم الكبار المنظم الذي يحدث خارج المدرسة والكلية محلياً. تكشف الدراسة عن تنامي اللايقين من حيث تمويل التعليم المجتمعي في ايرلندا. إن القطاع التطوعي والمجتمعي الذي كان متذبذباً في حين ما لا يزال متجذراً في وسط النشاطات التي تنمو من عدم رضا الناس عن الواقع الراهن.
الهدف:
هذا التقرير يلتقط خبرات 56 منظمة تعليم مجتمعي مشاركة عبر ايرلندا وتهدف للكشف عن الاتجاهات والقضايا في نماذج التمويل.
لتصميم/المنهجية/المدخل:
تم اجراء بحث مختلط الأساليب في ثلاث مراحل. المرحلة الأولى اشتملت على استطلاع الكتروني، والذي سأل عن المصادر الأولية والثانوية للتمويل، وسهولة الادارة، وسهولة الوصول والاستدامة. تألفت المرحلة الثانية من مقابلات واحد لواحد مع مزودين مختارين ذاتياً وفي المرحلة الثالثة رجعنا إلى مشاركي المرحلة الثانية بأسئلة مستهدفة تتعلق تحديداً بالضغوط للاندماج بمزودي التعليم المجتمعي الحكوميين غير المستقلين.
النتائج:
لقد تم توضيح الانفصال بين الممولين والمزودين. وبشكل خاص، نموذج التمويل القائم على النتاجات، والذي يضع الأولوية للتفعيل الوظيفي على الاندماج الاجتماعي. ويعتبر التمويل قيداً، ومناوئاً للابتكار، وبيروقراطي، ولا يتسم بالشفافية.
الدلالات العملية:
تم تحديد الحاجة لتمويل مستدام لعدة سنوات، مع وجود مزودين يبحثون عن تقدير واعتراف أكبر لدور والقيمة الحقيقية للتعلمي المجتمعي في المجتمع الإيرلندي [2021، VWEF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VWEF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...