EduExplorer سمير الكنعان ترجمان قانوني محلف
EduExplorer سمير الكنعان ترجمان قانوني محلف
عنوان المقالة:
تمويل التعليم المجتمعي في ايرلندا: تقديم حالة لمدخل قائم على الاحتياجات
ملخص:
يشير نصطلح التعليم المجتمعي إلى تعليم الكبار المنظم الذي يحدث خارج المدرسة والكلية محلياً. تكشف الدراسة عن تنامي اللايقين من حيث تمويل التعليم المجتمعي في ايرلندا. إن القطاع التطوعي والمجتمعي الذي كان متذبذباً في حين ما لا يزال متجذراً في وسط النشاطات التي تنمو من عدم رضا الناس عن الواقع الراهن.
الهدف:
هذا التقرير يلتقط خبرات 56 منظمة تعليم مجتمعي مشاركة عبر ايرلندا وتهدف للكشف عن الاتجاهات والقضايا في نماذج التمويل.
لتصميم/المنهجية/المدخل:
تم اجراء بحث مختلط الأساليب في ثلاث مراحل. المرحلة الأولى اشتملت على استطلاع الكتروني، والذي سأل عن المصادر الأولية والثانوية للتمويل، وسهولة الادارة، وسهولة الوصول والاستدامة. تألفت المرحلة الثانية من مقابلات واحد لواحد مع مزودين مختارين ذاتياً وفي المرحلة الثالثة رجعنا إلى مشاركي المرحلة الثانية بأسئلة مستهدفة تتعلق تحديداً بالضغوط للاندماج بمزودي التعليم المجتمعي الحكوميين غير المستقلين.
النتائج:
لقد تم توضيح الانفصال بين الممولين والمزودين. وبشكل خاص، نموذج التمويل القائم على النتاجات، والذي يضع الأولوية للتفعيل الوظيفي على الاندماج الاجتماعي. ويعتبر التمويل قيداً، ومناوئاً للابتكار، وبيروقراطي، ولا يتسم بالشفافية.
الدلالات العملية:
تم تحديد الحاجة لتمويل مستدام لعدة سنوات، مع وجود مزودين يبحثون عن تقدير واعتراف أكبر لدور والقيمة الحقيقية للتعلمي المجتمعي في المجتمع الإيرلندي [2021، VWEF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VWEF