التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الكفاية الرقمية

عنوان المقالة:

دور الاستخدام المتكرر للانستغرام، والفيسبوك، واليوتيوب في مكونات المهارات الرقمية للطلبة الجامعيين

ملخص:

تقدم الأدبيات أدلة غنية حول مستويات المهارات الرقمية للطلاب وكذلك حول تكرار استخدامهم للانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. لقد بحثت العديد من الدراسات العلاقات بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتحصيل الأكاديمي. ومع ذلك، لا توجد أي دراسة تبحث في العلاقات بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمهارات الرقمية لطلبة التعليم العالي. ولملء هذه الفجوة في الأبحاث، تبحث هذه الدراسة في العلاقات بين تكرار استخدام وسائط التواصل الاجتماعي والمهارات الرقمية للطلاب. تم بناء الاستطلاع بوجود 155 طالب جامعي في اليونان. وتم تقييم الأداة بناء على ست مكونات للمهارات الرقمية من حيث الثبات والاتساق. تكشف نتائج البحث عن علاقة ايجابية قوية بين استخدام اليوتيوب والمهارات الرقمية للطلاب في تقييم المحتوى وحمايته. وتم ملاحظة فروقات في العمر والمستوى التعليمي في العديد من مكونات المهارات الرقمية، في حين أن العمر والجندر كانت ترتبط بتكرار استخدام الانستغرام. النتيجة الرئيسة هي أن الاستخدام العام للفيسبوك والانستغرام لا يؤثر على المهارات الرقمية للطلاب. ومع ذلك، تتضمن الأدلة من الأدبيات مجتمعة أنه عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض تعليمية، فإنها قد تؤثر على المستويات المدركة من المهارات الرقمية للطلاب. وتم مناقشة الدلالات والمحددات في الدراسة [2021، BFRM]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: BFRM