عنوان المقالة:
تعزيز انخراط الطلاب في نظام التقويم التكويني بالهاتف النقال لمادة الاقتصاد للمرحلة الثانوية
ملخص:
في بيئة التعلم بالهاتف النقال، يمكن للطلاب التعلم من خلال أجهزة الهواتف النقالة بدون التعرض لمحدودية الزمان والمكان. وبالتالي، فمن الضروري تطوير أدوات لمساعدة الطلاب على التعلم وتقويم معرفتهم في مثل تلك البيئات. تقدم هذه الورقة أداة/تطبيقاً للتقويم الذاتي التكويني. وتدعم الأداة اختيار الأسئلة بناء على المعايير التي يحددها المستخدم فيما يتعلق بــ : (1) مستوى الصعوبة (2) المفاهيم المرتبطة (3) وأهداف المتقدم للامتحانز إن الهدف الرئيسي للأداة املقدمة هو دعم أهداف التعلم للمشاركين بشكل أفضل وزيادة انخراطهم في عملية التعلم. إن تركيز هذه الدراسة هو على تقييم الأداة باستخدام الاختبارات القصيرة في مادة الاقتصاد الجزئي لتحقيق قدرتها في هذا المجال تحديداً. لقد كان المدرسين والطلاب منخرطين في التي تم اجراؤها. لقد أظهرت التجارب أن الأداة المقدمة عملية، وتحفز الطلاب وتحسن من فهمهم [2021، KHZR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: KHZR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...