عنوان المقالة:
تطور الذكاء الاصطناعي: تحليل القياسات البيبلومترية: 2007-2016
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو البحث في تطور الذكاء الصناعي من منظور القياسات البيبلومترية. إن القياسات البيبلومترية، كأحد الفروع الثانوية لحقل قياس الأبحاث الأكاديمية، هي أداة فعالة لتقييم اتجاهات البحث في مجالات مختلفة. إن العدد الكلي لما مجموعه 1188 إصدار مابين الأول من كانون الثاني عام 2007 و31 كانون الأول عام 2016 تم التعرف عليها من شبكة قاعدة بيانات أكاديمية علمية. وفي هذه الدراسة، تم تحليل مخرجات البحث السنوية، توزيع مجالات البحث، الأبحاث المرتبطة بالذكاء الصناعي بناء على القياسات البيلومترية. وتحاول الدراسة أن تقديم مرجعاً نفيساً للباحثين لفهم تطور اذكاء الصناعي من عدة مناظير [2023، JJTN].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JJTN
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...