عنوان المقالة:
أخيراً!: تطوير والتحقق من صدق مقياس التسويف الأكاديمي
التسويف الأكاديمي هو متنفس فريد للنزعات التسويفية، ويشير إلى الوقت الذي يتأخر في الطلاب بلا أي لزوم في إنهاء المهمات ذات الصلة الأكاديمية، مثل العمل على مشروعات معينة والدراسة. لقد تم ربطه بتدني الدرجات، وضعف الحالة الصحية، وارتفاع مستويات الضغط، وفي النهاية هو مؤشر ضروري للنجاح في الكلية. إن استخدام مقياس حديث مطور بشكل جيد قد يثبت أنه عظيم القيمة للبرامج الأكاديمية التي التي ترغب في التعرف على الطلاب ذوي المستويات المرتفعة من خطر إظهار تلك السلوكات. لقد تم تطوير مقياس التسويف الأكاديمي من خلال مدخل شامل ومتعدد المراحل للتحقق من الصدق، ويحاول تناول هذه الحاجة. وتحديداً، يظهر هذا المقياس خواص سيكومترية فائقة، ويتنبأ بالنتاجات ذات الصلة الأكاديمية بشكل أفضل من المقاييس المتوافرة حالياً [2023، QHUW]
بيانات المقالة:
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...