التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

برنامج تلمذة لطلبة الهندسة

عنوان المقالة:

بناء المجتمع: برنامج تلمذة يركز على طلبة هندسة لاتين

ملخص:

إن تدني تمثيل طلبة الكلية اللاتين المستمر في العلوم والهندسة والرياضيات (ستيم) وبشكل خاص في الهندسة يثبت الحاجة لتطوير وتطبيق ممارسة استراتيجية عالية التأثير مثل برنامج شبيه بالتلمذة بين الأقران والذي لا يحسن فقط من النتاجات الأكاديمية للطلاب ولكنه يعزز كذلك من نمو الطلاب بشكل كلي. وفي جامعة نيوميكسيكو الحكومية هنالك حاجة لمساعدة طلبة كلية الهندسة اللاتين على المثابرة واستمرار اهتمامهم بالتخصص، وبالتالي يهدف هذا المشروع الممول لاستكشاف فوائد المشاركة في برنامج تلمذة mentorship جديد والذي هدفه هو بناء مجتمع من خلال تقديم الدعم الأكاديمي، والعاطفي والثقافي الاجتماعي. وبناء على الإطار المفاهيمي لـــ كريسب وآخرون (2017) لطلبة الدرجة الجامعية الأولى المشاركين في برنامج التلمذة، يمزج البرنامج بين جوانب مهمة مثل الارتباطية الثقافية، والعناصر المرتبطة بالتخصص. إن برنامج التلمذة سيتألف من طلبة الدراسات العليا وطلبة الدرجة الجامعية الأولى في سنتهم الأخيرة (المربون) وطلبة الدرجة الجامعية الأولى في سنتهم الأولى والثانية والثالثة (التلامذة) الذين يتشاركون في ثلاثة جوانب رئيسة: عرقيتهم (لاتين)، الجندر (فتيات) والتخصص (هندسة). ومن خلال مدخل نوعي، سيتم اجراء مجموعتين بؤريتين ومجموعة من المقابلات الفردية في خريف 2021 لفهم تأثيرات ونتائج المشاركة في هذا البرنامج الاستراتيجي عالي التأثير [2023، PWQY]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: PWQY