عنوان المقالة:
التغيير الرقمي للتدريب المهني والتعليم التجاري: ما الذي يلزم لإعداد الطلاب للتحديات المستقبلية لسوق العمل
ملخص:
لا شك أن أن الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والتحول الرقمي يقود إلى مناقشة أكثر تمايزاً للتحول الرقمي في العمل والحياة اليومية. ويمكن للتحول الرقمي أن يعتبر الآن كظاهرة تكنولوجية واجتماعية محورية (فورستن 2019). لقد أطلق صرعة عامةز أن تكون "رقمياً" هو الآن الشرط الأساسي للعمل والمشاركة المجتمع (هارتمان وآخرونن 2019؛ ميرتالا، (2019). ولكي تصبح رقمياً، من المهم أن تواكب التغيرات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي يقودها التحول الرقمي. لإن المؤسسات التعليمية على كافة المستويات التربوية معنية بمسألة كيف يجب تصميم المعروض التربوي من أجل إعداد المتعلمين للمواجهة والمشاركة في التغيير الرقمي. إن هذا السؤال سيتم تناوله كذلك في هذه الورقة. تحاول الورقة الاجابة عن سؤال البحث، ما هي المشكلات والقضايا المركزية للتعليم التجداري بسبب المتطلبات الجديدة والمتغيرة من المؤهلات والمهارات للعاملين المستقبليين في عصر التحول الرقمي. إن الهدف من هذه الورقة هو بيان ما يلزم لتصميم عروض تعليمية رقمية حديثة من أجل اعداد المتعلمين لمواجهة التحول الرقمي وتشجيعهم على المشاركة في صياغته. ولتحقيق هدف البحث هذا، تم تنفيذ تحليلات قائمة على الأدبيات, وبالإضافة إلى الجوانب المحورية من أجل مزيد ممن التطوير للتعليم التجاري، مثل تطوير الكادر التربوي (مثلاً المدرسين) والنظرية المهنية، من المهم التفكير بشأن قضايا التحول الرقمي من أجل التطوير والتعليم التجاري العام، والتعليم المدرسي، والتعليم والتدريب في الشركات. إن تجميع القضايا ذات الصلة حول التحول الرقمي للتعليم التجاري وإجاباتهم ستساعد في صياغة التحول الرقمي واعداد الجيل القادم للتغيرات المستقبلية في العمل وفي الحياة اليومية [2023، VRGX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VRGX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...