التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

المسرح والطب

عنوان المقالة:

استخدام طلبة الطب المسرح لإشراك كبار السن في مؤسسة رعاية طويلة الأمد: تنمية التعاطف من خلال مشروع استطلاعي انساني

ملخص:

إن تطبيق الاتسانيات، وبشكل خاص المسرح، في منهاج الطب هو مجال ناشيء لكنه واعد. مشروع المسرح في الصحة المجتمعية هو مبادرة تم تصميمها من قبل طلبة الطب في جامعة اوتاوا، وهي تركز على استخدام الفنون المسرحية كنشاط أدائي وتفاعلي مع المقيمين في مؤسسة رعاية طويلة الأمد. تقدم هذه المقالة معلومات عن مشروع المسرح في الصحة المجتمعية، وعن البحث النوعي الذي تم اجراؤه لتقييم التقدم. شاركت فئتنان من طلبة الطب السنة الأولى في جامعة اوتاوا في مشروع المسرح في الصحة المجتمعية في مؤسسة فيلا ماركوني للرعاية طويلة الأمد خلال سنتين متتاليتين. طلبة الطب المشاركون لاحقاً استكمل كل منهم تأملاً ناقداً لتجربتهم حيث تم استخدامها كأساس لتحليلنا الموضوعاتي. وباستخدام التحليل الموضوعاتي الاستقرائي، تم التعرف على 17 محور، وتكرار عبارات تتعلق بكل محور. أظهر تحليل تألات الطلاب محورين بارزين: الاستبصار في التواصل مع شرائح المسنين وتحسن الاستبصار في المرسسات طويلة الأمد. بينت دراستنا لمشروع المسرح في في الصحة المجتمعية علاقة بين خبرات طلبة الطب مع الأداء المسرحي الموجه بالجمهور وزيادة القدرة على التعاطف والتواصل تجاه الجمهور المستهدف. إن الميكانزمات التي تحدث بها هذه الزيادة في القدرة قد تكون على شعبتين: اولاً تعزز وعي المكونات السلوكية للتعاطف والتواصل، وثانياً، التقدير العميق للكيفية التي يصوغ بها السياق الفردي لكل مريض المواجهة السريرية. كذلك نصف التأثير على تطور مهارات الاتصال لطلبة الطب والتعاطف بعد استكمالهم مشروع المسرح في الصحة المجتمعية[2023، RSVW]

بيانات المقالة: