عنوان المقالة:
ترجمة الدمج بالنسبة للطلاب ذوي الاعاقات البصرية والاحتياجات التربوية الخاصة في المؤسسات المدرسية البلجيكية الناطقة باللغة الفرنسية
ملخص:
تطبيق السياسة الخاصة بــ "التعديلات المعقولة"، وهي سياسة حديثة للدمج التربوي والتي تتطلب من المدرسة العادية والحوكمة المدرسية تهيئة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، يضع المسؤولية على العديد من الأطراف الفاعلة الرئيسة، الذين أصبحوا حارسي البوابة المهمين في عملية التمكين من الوصول التربوي (شارلير وآخرون، 2019) إلى المدرسة الاعتيادية وفرص الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة (فيرهوفن آند دوبياس-شايك، 2021). تحاول الورقة الكشف من خلال التحليل السردي والسياسة الاستطرادية (زيارنافسكا، 2004) الكيفية التي يتم بها ترجمة سياسة الدمج (كالون، 1984؛ دوبياس آند فرانكن، 2015) لدمج طالب ذو اعاقة بصرية في مدرسة ثانوية اعتيادية (ويليامز، 2017). إن هذه المفاوضات الحساسة تجري فيما نعرفه في هذه الورقة بأنه السياسة الناعمة (لون، 2006) [2024، EOMM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EOMM
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...