التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الشباب والديموقراطية

عنوان المقالة:

اتجاهات الشباب تجاه قضايا الديموقراطية

ملخص:

تم تصميم هذه الدراسة لتحديد مدى اتفاق طلبة المرحلة الثانوية العليا والمتوسطة مع الحريات التي تكفلها وثيقة الحقوق. وتم تحليل النتائج وفق عمل روي إي هورتون الذي استكمل عام 1952 في جامعة بوردو، والذي وجد أن نسبى كبيرة من شباب المرحلة الثانوية لا يتفقون مع الحريات التي هي أساسية في مبادئ الديموقراطية الأمريكية. لقد ركزت الدراسة الحالية على أربع مدارس ثانوية تضم اربعمئة طالب في جنوب نيوجيرسي. والمدارس الثانوية التي تم اختيارها تقع في في منطقة جغرافية تستخدمها شبكات التلفزة الرئيسة لاستخراج البيانات في الانتخابات الاقليمية والوطنية. تم جمع البيانات من خلال توزيع استبانة تألفت من (91) سءال. وتم بناء الاستبانة من أجل أن تضم الفقرات المستخدمة من قبل هورتون عام (1952)، وتم استكمال الاستبانة وتحديثها بفقرات تعكس الأحداث والقضايا السياسية الاجتماعية الهامة منذ عام 1952ظو وتم تحليل الاستجابات الـ (271) الصالحة للاستعمال وفق نتائج دراسة هورتون. لقد وجد أن طلبة المرحلة الثانوية اليوم لا يثمنون بشكل عام الحريات التي كفلتها وثيقة الحقوق. وكانت هذه النتيجة تشبه ما وجده هورتون في دراسته الوطنية قبل ثلاثة عقود.  لقد وجد اهتمام مشترك في دراسة هورتون والدراسة الحالية وهو الحاجة إلى أن يفتح منهاج الدراسات الاجتماعية والتاريخ الدستور ووثيقة الحقوق للنقاش من خلال التطبيقات المادية للمشكلات والقضايا في الحياة المعاصرة. لقد كشفت مراجعة المناهج في المدارس الثانوية الأربع المشاركة عن أنه كان هناك تركيز ضيق على الحقائق والمهارات.  ويلزم استبدال المساقات المبعثرة والسطحية بدراسات متكاملة تركز على مشكلات الديموقراطية الأمريكية. ويحتاج الطلاب إلى فرص لدراسة وحل المشكلات الاجتماعية الشخصية. وهذيتطلب قفزة كمية من اختزالية العودة إلى الأساسيات التي أعاقت المنهاج في السنوات الأخيرة. وهذ لا يمكن تحقيقه ما لم يتم تناول مسائل إعداد المعلم، والتدرب الاداري، واصلاح المنهاج باهتمام متناغم وليس مجزأ [2024، OOQF]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: OOQF