التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

خوف الفقد في وسائل التواصل الاجتماعي

عنوان المقالة:

الخوف في الرغبة: ربط التفكير في الرغبة والخوف من الفقد في سياق وسائل التواصل الاجتماعي

ملخص:

بحسب نظرية التطفل الموسع للرغبة، فإن التفكير في الرغبة والعجز المرتبط بها هي عوامل وظيفية لنشوء اللهفة. وفي الحالة الخاصة لإشكالية استخدام مواقع التوصل الاجتماعي، هذا العجز الذي يمر به الفرد قد يتشكل من خوف محدد الكتروني من الفقد. ولاختبار تفاعل المعارف وتأثيرها على إشكالية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، قمنا باختبار نموذج متوسط تسلسلي على عينة من (العدد-193) فرداً يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي (73% اناث، انحراف معياري (9,29)). وجدنا أن التفكير بالرغبة تنبأ بخوف محدد الكترونياً من الفقد وكان كلا المتغيرين متنبآت ذات دلالة فقط بإشكالية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عند اعتبارها في التفاعل مع اللهفة. كشفت التحليلات الخاصة أن المكون الفرعي اللفظي من التفكير بالرغبة يرتبط بشكل أكثر قوة بخوف الفقد المحدد الكترونياً مما هو التصور القبلي المتخيل. توضح نتائجنا أنه لا التفكير بالرغبة ولا الخوف من الفقد المحدد الكترونياً قاصرة وظيفياً بشكل ملازم ولكنها أصبحت إشكالية عندما تزيد اللهفة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإشكالية بشكل محتمل [2025، LTLE]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: LTLE