عنوان المقالة:
الخوف في الرغبة: ربط التفكير في الرغبة والخوف من الفقد في سياق وسائل التواصل الاجتماعي
ملخص:
بحسب نظرية التطفل الموسع للرغبة، فإن التفكير في الرغبة والعجز المرتبط بها هي عوامل وظيفية لنشوء اللهفة. وفي الحالة الخاصة لإشكالية استخدام مواقع التوصل الاجتماعي، هذا العجز الذي يمر به الفرد قد يتشكل من خوف محدد الكتروني من الفقد. ولاختبار تفاعل المعارف وتأثيرها على إشكالية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، قمنا باختبار نموذج متوسط تسلسلي على عينة من (العدد-193) فرداً يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي (73% اناث، انحراف معياري (9,29)). وجدنا أن التفكير بالرغبة تنبأ بخوف محدد الكترونياً من الفقد وكان كلا المتغيرين متنبآت ذات دلالة فقط بإشكالية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عند اعتبارها في التفاعل مع اللهفة. كشفت التحليلات الخاصة أن المكون الفرعي اللفظي من التفكير بالرغبة يرتبط بشكل أكثر قوة بخوف الفقد المحدد الكترونياً مما هو التصور القبلي المتخيل. توضح نتائجنا أنه لا التفكير بالرغبة ولا الخوف من الفقد المحدد الكترونياً قاصرة وظيفياً بشكل ملازم ولكنها أصبحت إشكالية عندما تزيد اللهفة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإشكالية بشكل محتمل [2025، TELZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TELZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...